تقنيات الدرون تضعها إيران تحت تصرف الحوثي باليمن

تقنيات الدرون تضعها إيران تحت تصرف الحوثي باليمن
0

أقرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنها تدعم الحوثيين في اليمن، اليوم، من خلال وضع تقنيات الدرون وإنتاج الصواريخ تحت تصرف حلفائها في اليمن.

حيث جاء على لسان العميد أبو الفضل شكارجي المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية تأكيد على دعم إيران للحوثيين بوضع تقنيات الدرون وإنتاج الصواريخ تحت تصرفهم إذ قال “تم وضع التقنيات الدفاعية لإنتاج الصواریخ والمسیرات تحت تصرف اليمنيين”.

وأكد شكارجي أن إيران تدعم جميع حلفائها في المنطقة بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها إيران وآخرها العقوبات الأمريكية، بحسب قناة الحدث.

واعتبر المتحدث الإيراني بان هذا الدعم هو لمواجهة المحور الأمريكي الإسرائيلي المستعمر للمنطقة حيث قال: “نحن نساعد أي دولة تقف ضد الإدارة الأميركية وإسرائيل، يمكننا تشكيل محور من عدة دول تقف أمام محور دول الاستكبار العالمي”.

وأشار إلى تقدم الحوثيين في الصناعة العسكرية مشيراً إلى قدرتهم على صناعة الصواريخ وتقدمهم في مجال الحرب الإلكترونية حيث أكد على نقل الخبرات الإيرانية إلى الحوثيين وتقديم كل الدعم لهم.

يأتي الدعم الإيراني للحوثيين كخط دفاع لهم في المنطقة ضد الوجود الإسرائيلي وكحماية للوجود الإيراني في المنطقة من خلال سوريا والحوثيين في اليمن.

حيث صرح عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة “أنصار الله”، في كلمة متلفزة، إن إسرائيل تحضير للتواجد في اليمن تحت حماية من التحالف العربي بقيادة السعودية والولايات المتحدة.

وقال الحوثي في القاء :”الكثير من الحقائق باتت واضحة اليوم وبشكل كبير، وبات الدور السعودي والإماراتي وآل خليفة (الأسرة الحاكمة في البحرين) في العدوان على اليمن واضحا في هذا السياق العام، وهو تنفيذ الأجندة الأمريكية والإسرائيلية”.

وأضاف الحوثي :”كلما تمكنوا من السيطرة على المحافظات الجنوبية بدأ الأمريكي يتواجد من خلفهم، وأصبح له قاعدة في مطار الريان بحضرموت وأصبح يتواجد في شرورة وإلى حد ما في عدن. ثم الإسرائيلي بدأ يحضر لمثل هذا الحضور من خلفهم وبحمايتهم وبنفقاتهم وبجهودهم”.

وجاء في تعليق محمد علي الحوثي حول قواعد إماراتية عسكرية في اليمن، أنها لا تتعدى الدعاية الإعلامية  حيث قال عبر حسابه على تويتر: “إن الحديث عن قواعد إماراتية في اليمن تستفيد منها إسرائيل هو إثارة إعلامية”.

وأكدت كلمة قائد حركة أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي على إكمال نهج الإمام الحسين وأصحابه ونهج رسول الإسلام محمد (ص) لما اعتبره تصدي للعدوان الذي تقوده أمريكا والتحالف العربي وأن موقف الحوثيين هو مبدأ جهاد مقدس واعتبره واجب ديني وإنساني ووطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.