لبنان .. انفجار قوي يٌخلف إصابات جنوبي البلاد

انفجار قوي بمنطقة قانا جنوب لبنان \ تركيا اليوم
1

ذكرت مصادر أمنية في لبنان اليوم الثلاثاء بحدوث انفجار قوي في منطقة قانا الواقعة جنوبي البلاد، مما أدى إلى عدد من الإصابات، فيما تم ملاحظة سحب دخانية كثيفة بمنطقة الانفجار.

وبحسب قناة (سكاي نيوز عربية) أوضح عدد من السكان السحب الدخانية ارتفعت عاليًا لحظة الانفجار في الوقت الذي لم تكشف فيه السلطات اللبنانية أسباب الانفجار.

وقال سكان المنطقة المجاورة أن دوي الانفجار كان قويًا للغاية، مرجحين بأن تكون السبب حريقًا في إحدى محطات الوقود.

وأضحت مصادر لبنانية أن عدد من عناصر حزب الله هرعوا إلى مكان الانفجار في عين قانا جنوبي البلاد، وقاموا بتطويق المكان.

وأبان جورج الكتاني، المسؤول في الصليب الأحمر اللبناني بأن المعلومات الأولية التي بحوزتهم تشير إلى حدوث انفجار في إحدى خزانات الوقود.

كارثة المرفأ

انفجار اليوم في لبنان أعاد إلى الأذهان كارثة مرفأ بيروت، التي خلفت مئات الضحايا وآلاف المصابين.

وقبل أيام اندلع حريق كبير داخل احد المجمعات التجارية في وسط العاصمة اللبنانية بيروت ، من دون أن تعرف الأسباب.

وأفاد رئيس شعبة الخدمة والعمليات في ​الدفاع المدني​ اللبناني جورج أبو موسى، أنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب في مبنى تجاري قيد الانشاء ​وسط بيروت​، ولم تعرف بعد أسباب الحريق.

وأظهر مقطع فيديو وصور ، تصاعد الدخان من مجمع تجاري قيد الانشاء في وسط بيروت، دون معرفة الأسباب وهرعت على الفور سيارات الدفاع المدني وفوج الاطفاء وعملت على إخماده حسبما جاء على سكاي نيوز عربية.

وذكرت معلومات أنّ المبنى  يعود لشركة “أيشتي AISHTI” للألبسة، ومن تصميم المهندسة العراقية الراحلة زها حديد، ويعتبر من آخر تصميماتها. وعُلم أنّ ميزانية تصميم المشروع الذي لم تنته أعمال البناء فيه بعد،  تصل إلى 40 مليون دولار أميركي .

بدوره قال ميشال عون رئيس جمهورية لبنان، ما حدث من حريق هائل في مرفأ بيروت قد يكون “تخريبياً مقصوداً أو نتيجة خطأ تقني أو جهل أو إهمال”.

وشدد عون خلال جسلة للمجلس الأعلى للدفاع اللبناني، على أنه لم يعد مقبولاً وقوع أخطاء تتسبب بحريق من هذا القبيل مثل الذي وقع، وخاصة بعد وقوع الانفجار الأول المدمر.

تعليق 1
  1. […] لبنان .. انفجار قوي يٌخلف إصابات جنوبي البلاد […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.