ثلاثة مسلسلات مصرية تهدف لمواجهة الأفكار المتطرفة مرتقبة في رمضان

ثلاثة مسلسلات
0

ثلاثة مسلسلات جديدة سيتم عرضها على الشاشة المصرية في رمضان 2021 تهدف إلى مواجهة الأفكار المتطرفة وتفكيك روايات الإرهابيين. وإبراز بطولات عناصر القوات المصرية الذين ضحوا من أجل الوطن.

والثلاثة مسلسلات المنتظرة هي:”الاختيار 2″ و”هجمة مرتدة” و”القاهرة كابول” .وقد حقق الجزء الأول من مسلسل “الاختيار” صدى شعبيا وإعلاميا كبيرين، في رمضان الماضي.

كما تصدرت حلقاته نسب المشاهدة والتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي. وتناول المسلسل سيرة العقيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة الذي قتل برصاص إرهابيين في .”كمين البرث” قرب رفح المصرية.وقررت الشركة المنتجة “سينرجي” تصوير جزء ثان منه، في رمضان هذا العام.

وكتب تامر مرسي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تنتج هذه المسلسلات. على موقع “فيسبوك”، تعليقا على برومو فيلم السرب الذي يتناول قصة حقيقية عن قصف جماعات إرهابية في ليبيا. “عملنا الاختيار وخافوا منه قمنا عاملين السِّرب وهيخافوا منه، رئيس مصر وعد بالقصاص فأوفى السرب قريبًا في دور العرض”.

و سيكمل الجزء الثاني من الاختيار ما بدأه الجزء الأول من المسلسل. الذي تناول قصة العقيد أحمد صابر منسي قائد “الفرقة 103 صاعقة”، والإرهابي هشام عشماوي.

اضافة الى “هجمة مرتدة ” ويتناول هذا المسلسل قصة من ملفات المخابرات. حيث يجسد الفنان هشام سليم خلال أحداث العمل دور مسؤول كبير في جهاز المخابرات.

اما بالنسبة لمسلسل “القاهرة كابول” فهو يحكي قصة ثلاث شخصيات هم إعلامي يجسد شخصيته فتحي عبدالوهاب، وضابط شرطة ويجسد شخصيته خالد الصاوي، وإرهابي يلعب دوره طارق لطفي.

مشروع قومي ” لتصحيح المفاهيم”

وتقول الناقدة الفنية، ماجدة موريس، إن هذا هو الاستخدام الأهم الذي تمثله الدراما في الوقت الحالي الذي تتعرض فيه مصر لهجمات إرهابية في أماكن في سيناء والعريش، وتحريض وتمويل لهذه العمليات من الخارج، وهذه الأعمال توجه رسالة للداخل المصري أن هناك من أبناؤه الأبطال من يعرضون أنفسهم للموت في سبيل بقائهم آمنين في منازلهم.

متابعة قولها : “أن تجسيد هذه الملاحم في أعمال درامية يساهم في تكوين صورة ذهنية لدى المشاهد عن كم الأخطار المهول الذي تعرضوا ويتعرضون له، وأن معرفة ما يحدث على الأرض بالفعل لن يتم من خلال متابعة الأخبار فقط، بل يجب تجسيدها من خلال الدراما، والعمل على تفكيك الأفكار الإرهابية”

كما يرى مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء محمد نور، أن الهجوم الإخواني على هذه الأعمال الفنية، هو دعاية مجانية تقدمها الجماعة الإرهابية للمواطن المصري، الذي سيلتف حولها لمتابعتها بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل الاختيار في الجزء الأول.

وأضاف محمد نور، أن الإرهابيين، سبق لهم الهجوم على مسلسل “الجماعة”. الذي ألفه الراحل وحيد حامد وتم إنتاجه في أواخر عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك. لمجرد أنه تعرض لنشأتهم، ووصل الأمر بهم حينها إلى مهاجمة كل الفنانين الذين شاركوا في العمل واتهموهم بأبشع الاتهامات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.