جاد شويري يؤيد البابا فرنسيس بحق الأزواج المثليين

جاد شويري يدعم البابا فرنسيس
0

أعلن النجم اللبناني جاد شويري عن تأييده رأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم البابا فرنسيس بالقرار الذي أصدره بحق الأزواج المثليين في العيش بمجتمع مدني.

وكتب جاد شويري على صفحته على التواصل الاجتماعي الفيسبوك حسب ماجاء في موقع أخبار الفن، أنه لامر مخز كل هذا التأخير ولكنه قرار جيد فمن حق الجميع في المجتمع العيش بمساواة دون التمييز بين أحد منهم.

كما دافع البابا فرنسيس عن حق الأزواج المثليين في العيش ضمن “اتحاد مدني” يحميهم قانوناً، ووصفهم بأنهم أبناء الرب.

وأعلن البابا الأرجنتيني في فيلم وثائقي عن حياته، عرض في مهرجان روما السينمائي، أنّ المثليين جنسياً لهم الحق في أن يعيشوا في أسرة. إنهم أبناء الرب ولهم الحق في تكوين عائلة.

وقال في الفيلم الوثائقي، الذي يحمل عنوان “فرانشيسكو” وأخرجه إيفجيني أفينيفسكي، إنّ المطلوب هو قانون اتحاد مدني، فلهم الحق في أن يحصلوا على غطاء قانوني. لقد دافعت عن ذلك.

ومنذ انتخابه بابا، سبق أن طرح فرنسيس في مناسبات عدّة فكرة الاتحاد المدني بين الأشخاص المرتبطين من جنس واحد.

وأظهر البابا موقفاً منفتحاً تجاه المثليين جنسياً، مؤكداً أنه ينبغي الترحيب بهم باحترام في الكنائس الكاثوليكية ونصح أهاليهم بألا يرفضوهم. ومع ذلك، فهو لا يزال يعارض بشدة “زواجهم”.

جاد شويري فنان متعدد المواهب

ولد الفنان جاد شويري  في 13 مارس عام 1981 في لبنان وتميز كمغني وراقص وشاعر وملحن ومخرج. انخرط جاد في الوسط الفني كمغني ومخرج لكليباته الخاصة وصنع له نمطاً مختلفاً من خلال رؤية جريئة، فحصل على ثلاث جوائز في الإخراج بعدما أخرج 40 كليبا له ولفنانين آخرين.

كما أعلن جاد شويري عن تسجيل عدد كبير من أغانى ألبومه الجديد، والمقرر طرحه بواقع أغنية كل فترة، وقال شويري: الألبوم يتضمن عدد كبير من الأغانى باللهجة المصرية، وهى الأغانى واللهجة التى يحبها قلبي.

وأضاف شويري، أنه يتعاون مع سلطان الطرب جورج وسوف فى أغنية مصرية من إخراجه وإنتاجه  تحمل اسم “صاحى الليل” من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد يحيى، وتوزيع سليمان دميان ، حيث تعاون جاد وجورج فى أغنيته الأخيرة “ملكة جمال الروح”، وحققت نجاحا كبيرا، ومن المقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب على الفترة المقبلة.

وكان آخر أعمال جاد شويري كليب “لو قامت القيامة” للمطربة اللبنانية لولا جفان، وقام بإخراجه، وهي من كلمات هاني صاور، ألحن محمد مدين، توزيع مينو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.