جدل كبير حول وفاة (طبيب الغلابة) في مصر

طبيب الغلابة المصدر أحداث اليوم
0

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي في الساعات القليلة الماضية خبر عن وفاة الدكتور محمد مشالي استشاري الأمراض الباطنية والطفيليات .

حقيقة الوفاة

ونفت مصادر مقربة من أسرة الطبيب بحسب ما أورد موقع “ صدى البلد ” خبر وفاة الطبيب المعروف إعلامياً باسم طبيب الغلابة في مصر .

وتبين أن ما يتم تداوله عن وفاة الطبيب ما هي إلا محض شائعات في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أن الرجل بصحة وعافية، وتواجد معظم الوقت إما في عيادته وإما في منزله وسط مدينة طنطا بمحافظة الغربية .

وعقب قضاء الرجل ليوم عائلي رفقة أحفاده وإلاقه للعيادة الخاصة به راجت الشائعات التي تحدثت عن وفاته عبر موقع الفيس بوك والتويتر بشكل مكثف .

وكان جيران ” دكتور الغلابة” قد نفوا هذه الأحاديث عن الرجل البالغ 80 عاماً من العمر .

الطبيب الإنساني

ويقوم الطبيب حتى بمعالجة أولئك الذين لا يملكون الما لالكاف من أجل العلاج، لذلك تم وصفه بأنه طبيب للغلابة، ما جعل الكثير من الدعوات تنهال على الرجل في هذا الشهر المعظم .

وأغضبت الشائعة العديد من أبناء محافظانت الدلتا وقرى طنطا المقربين من الرجل، حيث أشاروا إلى أن مثل هذه الشائعات تعمل على تفكك المجتمع .

سند الأسرة

وكان مشالي قد تخرج من كلية طب قصر العيني عام 1967، وعمل بالوحدات الريفية كي ينفق على أشقائه الخمسة عقب وفاة والده .

وبعد 8 سنوات تزوج وأنجب 3 أبناء تخرجوا جميعا من كليات الهندسة، وبعدما توفى شقيقه ترك له 3 أطفال في المرحلة الابتدائية، تكفل بهم جميعًا حتى تخرجوا من الجامعات المختلفة التي درسوا بها .

وكان طبيب الغلابة قد تم تكريمه في العام الماضي بالعديد من الجوائز من قبل منظمات مجتمعية وعالمية، وجاء ذلك التكريم نتيجة لمعالجته محدودي الدخل في ظل الغلاء الطاحن الذي يتزايد يوماً بعد الآخر في البلاد .

وتعرف شخصية الرجل في الأوساط المصرية بانها من الشخصيات المتعففة الراغبة عن الدنيا وما فيها لذلك نجد أن قيمة التذكرة الفعلية التي يقوم الرجل بأخذها من المرضى لا تتجاوز الـ 10 جنيهات مصرية .

كما أن برنامج ( قلبي اطمأن ) والذي يقدمه الشاب الذي يدعى غيث، كان قد تقرب إلى الرجل بهدف إنشاء مشفى خاص به، ولكنه رفض ذلك وفضل البقاء في ذلك المكان الذي يتواجد به .

وعقب تلك الحلقة بالتحديد زاد صيت الرجل وبلغ الأعالي في وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة في مصر، وهو الامر الذي يوضح بأن الرجل أصبح حديث الجميع في الأيام القليلة الماضية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.