جمارك مصر تضبط محاولة تهريب أقراص وسوائل مخدرة

جمارك مصر تضبط محاولة تهريب أقراص وسوائل مخدرة
0

ضبطت الجمارك المصرية محاولة شخص قادم من الأراضي التركية، اليوم السبت، تهريب أقراص وسوائل مخدرة إلى داخل البلاد عبر أحد مطارات مصر.

حبث ضبط مطار شرم الشيخ الدولي في مصر، محاولة شخص تركي تهريب أدوية وعقارات مخدرة إلى مصر، حيث قدمت طائرته من اسطنبول متوجهة إلى البلاد.

وبحسب المصادر فقد أخفى الشاب الزجاجات وأقراص الادوية بين ملابسه في الحقيبة، حيث استطاعت جمارك مصر ضبطه فور انتهاء إجراءات وصوله إلى مطار شرم الشيخ الدولي في مصر.

حيث اشتبه موظف الجمارك بالجاني ، وأثناء تفتيش الحقيبة تم العثور على عثر على 13 زجاجة كونترمال (سائل مخدر) و5 أشرطة ترامادول بها 43 قرصا، وذلك حسب ما نشر موقع سكاي نيوز.

وفي سياق منفصل، أكدت السلطات المصرية أنه تم الإفراج عن الربان المصري المحتجز لدى الحوثيين في اليمن ، وذلك بعد تنسيق و جهود دولية كبيرة .

و قال الربان فاروق في كلمة له ، بعد وصوله إلى الأراضي المصرية ،  “أنا كلي فخر إني مصري وكلي فخر بالأجهزة المصرية اللي كانت سبب في الإفراج عني، وكنت فاكر إن مصر نسيتني لكن عرفت أن مصر متابعاني من أول يوم”، وفقاً لروسيا اليوم .

و تحدث فاروق عن عملية احتجازه، إذ قال :” كنت متوجه بصحبة عدد من أصدقائي وطاقم العمل بالسفينة إلى إحدى الدول، وأثناء ذلك اعترض طريقنا مجموعة مسلحة من الحوثيين حيث تم احتجازنا لعدة أيام وسط جزيرة في البحر حتى تم نقلنا بعد ذلك الي صنعاء“.

كما أضاف الربان “أنا كنت محتجز بقالي 10 شهور منذ أن وقعت عملية السطو المسلح من خلال الحوثيين، ولكن كانت المعاملة جيدة وكل طلباتي كانت مجابة دون الإهانة لي ولا للأشخاص الذين كانوا معي”.

أعلنت جماعة عبد الله الحوثي ( أنصار الله ) أن الجولة الثانية من المفاوضات حول تبادل الأسرى سيتم فيها الإفراج عن 300 أسير من الطرفين .

وأوضحت الجماعة في بيان لها أن ” أجندة المفاوضات المقبلة هي تنفيذ الشق الثاني من اتفاق عمّان 200 أسير من الجيش واللجان مقابل 100 عنصر من المرتزقة واللواء ناصر منصور هادي، ( 300 أسير ) ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.