جمعة الغضب..  مصر تشتعل بمظاهرات ضد الرئيس السيسي

جمعة الغضب.. مصر تشتعل بمظاهرات ضد الرئيس السيسي
0

انتشر وسم جمعة الغضب على تويتر خلال الساعات الماضية وغرد رواد الموقع تحت هذا الوسم مطالبين برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت قد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لتظاهرات كبيرة تحت شعار جمعة الغضب كما تم نشر صور لمتظاهرين تعرضوا لإطلاق النار من قبل قوات الأمن أثناء تظاهرهم يوم الأربعاء الفائت، بحسب قناة العالم.

ويظهر على واجهة هذه التظاهرات كمحرك لها ومؤثر فيها المعارض المقاول محمد علي الذي قال بأن أعداد المتظاهرين في ازدياد كما أن رقعة التظاهر بدأت بالتوسع.

وبث محمد علي فيديو عبر صفحته على فيسبوك في يوم جمعة الغضب موجهاً عبره رسالة إلى الشعب المصري يقول فيها: “صباح الخير، على أهلي وناسي، شعب مصر العظيم إن شاء الله ربنا هيكرمنا النهارده، ونحرر بلدنا، وتشرق شمس الحرية على شعب مصر، وأرض مصر، مصر الكنانة، مصر العظيمة، مصر الحرة الآمنة”

وتابع محمد علي يقول: “ربنا يكرمنا يا رب ويبقى يوم النهارده عالمي، يشهد به العالم كله، إن شعب مصر كسر حاجز الخوف، ورجعت له كرامته تاني، أنا معكم ثانية بثانية في الشارع، ربنا يكرمنا وينصرنا، ويرحل عبد الفتاح السيسي الخائن.”

وأنهى الفيديو بقوله: “أحبكم في الله، ربنا ينصرنا”.

على المقلب الآخر أطلق ناشطون وسم مصر كلها معاك ياسيسي لدعم الرئيس المصري ولمواجهة مخططات الإخوان المسلمين الذين يسعون إلى العودة لحكم مصر.

كما أصبح هاشتاغ “السيسي يهزم التنظيم الدولي” وهاشتاغ “هنفضح الإخوان”  الأكثر تداولاً عبر محركات البحث لموقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم أمس.

وجاء هاشتاغ “السيسي يهزم التنظيم الدولي” وهاشتاغ “هنفضح الإخوان”  كدعم لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب ومحاربة جماعة الإخوان المسلمين وإفشال مساعيهم في نشر الفوضى في البلاد للرجوع إلى الحكم .

ومن التعليقات المصرية التي شاركت في حملة الدعم هذه “كلنا معاك ياريس، تنظيم الإخوان الإرهابي لازم يتمحي من جذوره”.

وكان لافت الحضور العربي في دعم هذه الحملة حيث أتت إحدى التغريدات من السعودية تقول “يالله ياعرب على الهاشتاق مع أشقائنا المصريين نحن في خندق واحد #السيسي_يهزم_التنظيم_الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.