إخلاء سبيل 68 طفل متهمين بأعمال شغب في مصر

إخلاء سبيل 68 طفل متهمين بأعمال شغب في مصر
0

أصدر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي أمراً ينص على إخلاء سبيل 68 طفل متهمين بالمشاركة في أعمال الشغب الأخيرة التي وقعت في مصر.

وكان إخلاء سبيل 68 طفل المتهمين عن القضية رقم 880 لعام 2020 من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليافي مصر ولسبب المشاركة في أعمال شغب وقعت في الأيام الماضية، بحسب اليوم السابع.

وجاء أمر النيابة العامة بعد أن تم توقيع تعهد من أهالي الأطفال بمتابعتهم والحفاظ عليهم وحمايتهم وعدم إفساح المجال لهم مرة أخرى للقيام بمثل هذه الأفعال لاحقاً، معتبرة النيابة أن في تكرار ذلك خطر على الأطفال.

وأكدت النيابة العامة المصرية بأنها ستتابع التحقيق مع المتهمين الباقين الذين شاركوا بأعمال الشغب الأخيرة بالقضية السابق ذكرها.

وكانت قد أعلنت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية فرقت احتجاجات صغيرة في الشوارع في عدد من المحافظات يوم الجمعة، واعتقلت عددا من المتظاهرين.

وتأتي هذه الاحتجاجات تزامنا مع دعوات رجل الأعمال الهارب محمد علي للمصريين بالتظاهر في 20 و25 سبتمبر فيما سمّوه “جمعة الغضب“.

وذلك للمطالبة بإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي في محاولة لاستغلال زيادة غضب المصريين من قانون إزالة التعديات وقانون التصالح، وتدهور الوضع الاقتصادي في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لمعضلة سد النهضة.

وكان قد انتشر وسم جمعة الغضب على تويتر وغرد رواد الموقع تحت هذا الوسم مطالبين برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وظهر على واجهة هذه التظاهرات كمحرك لها ومؤثر فيها المعارض المقاول محمد علي الذي قال بأن أعداد المتظاهرين في ازدياد كما أن رقعة التظاهر بدأت بالتوسع.

حيث بث محمد علي فيديو عبر صفحته على فيسبوك في يوم جمعة الغضب موجهاً عبره رسالة إلى الشعب المصري يقول فيها: “صباح الخير، على أهلي وناسي، شعب مصر العظيم إن شاء الله ربنا هيكرمنا النهارده، ونحرر بلدنا، وتشرق شمس الحرية على شعب مصر، وأرض مصر، مصر الكنانة، مصر العظيمة، مصر الحرة الآمنة”

على المقلب الآخر أطلق ناشطون وسم مصر كلها معاك ياسيسي لدعم الرئيس المصري ولمواجهة مخططات الإخوان المسلمين الذين يسعون إلى العودة لحكم مصر.

كما أصبح هاشتاغ “السيسي يهزم التنظيم الدولي” وهاشتاغ “هنفضح الإخوان”  الأكثر تداولاً عبر محركات البحث لموقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم أمس.

وجاء هاشتاغ “السيسي يهزم التنظيم الدولي” وهاشتاغ “هنفضح الإخوان”  كدعم لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب ومحاربة جماعة الإخوان المسلمين وإفشال مساعيهم في نشر الفوضى في البلاد للرجوع إلى الحكم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.