جهاد أزعور: صندوق النقد الدولي على اتم الاستعداد لمساعدة لبنان

جهاد أزعور صندوق النقد الدولي لبنان
0

أعلن جهاد أزعور مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى على صفحته الرسمية بفيس بوك إلى ان صندوق النقد على اتم الاستعداد لمساعدة لبنان.

وأشار جهاد أزعور الى “اننا نتطلع إلى الحكومة المقبلة، والخطوة الأولى هي أن تقدم ​الحكومة اللبنانية​ برنامج إصلاحات شامل وموثوق به يساعد في معالجة المشاكل الاقتصادية والمالية المتعددة التي يواجهها لبنان بسبب الازمات المتعددة التي مر بها لبنان والتي اضيفت اليها تداعيات ​انفجار​ 4 اب.

وتابع مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي قائلاً: ان هذا البرنامج يجب ان يكون مدعوما من مختلف الاطراف ويكون موجها الى اعادة الثقة واعادة الاستقرار الاقتصادي.

وكشف مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور ، ان الصندوق جاهز للمشاركة في المناقشات مع ​الحكومة الجديدة​ للحصول على دعم الأموال.

 كما كشف صندوق النقد الدولي  في وقت سابق ، عن منعه تقديم أي قروض إلى دولة لبنان دون تقديم أي إصلاحات حكومية بعد أن فشلت الحكومة اللبنانية فى المحافظة على أرواح المواطنين وتسببت بسوء إدارتها فى مرفأ بيروت عبر التخزين الخاطئ بحسب اليوم السابع.

مظاهرات عارمة فى بيروت وإصابة عدد كبير من المواطنين

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا اليوم الأحد، بأنها لن تقدم أي قروض إلى لبنان دون أن تقوم الحكومة بمحاربة الفساد والسماح للمواطنين بالتعبير عن رأيهم.

مخاوف من سيناريو الفوضى فى لبنان

وجرت أحداث عنف واسعة فى لبنان يوم السبت، حيث بدأت الأحداث تذهب إلى منحني خطير بعد أن اقترب المتظاهرين إلى مقر البرلمان اللبناني وحدث اشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين بعد أن قامو برشق العناصر الأمنية بالحجارة والعصي.

وقام المتظاهرين بالوصول إلى مقر المباني الحكومية بالدولة وسيطروا عليها بهدف استجابة الحكومة إلى مطالبهم وتقديم استقالتهم بشكل عاجل وفتح باب التغيير الديمقراطي بالبلاد.

وطالب الجيش اللبناني المتظاهرين وقوات الأمن اللبناني بتهدئة الأوضاع منعآ للانزلاق الأمني والتدخلات الخارجية و الفوضى داخل البلاد وأكدت بأنها تتفهم الألم الذي يمر به المواطنين بعد حادثة مرفأ بيروت وتدخل وسيطر على الأوضاع الأمنية فى جميع مرافق الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.