جواز السفر الإماراتي يصبح الأقوى على مستوى العالم

جواز السفار الإماراتي
0

أعلنت بعض المصادر الحكومية في الإمارات عن رقم قياسي عالمي جديد حققته الحكومة ، إذ أصبح جواز السفر الإماراتي الأقوى على مستوى العالم .

حيث قال محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي و نائب رئيس الدولة على حسابه الرسمي على تويتر أن  “جواز السفر الخاص بدولة الإمارات أصبح اليوم الأقوى عالميا”.

كما نقل مكتب دبي الإعلامي عن بن راشد تصريحه الذي أوضح فيه أن” نسبة الشعور بالأمان في دولة الإمارات الأعلى عالمياً بأكثر من 95% ” .

و أضاف الأمير محمد أن ” الإمارات في المركز الأول في مؤشر الاستقرار الكلي للاقتصاد.. والأولى عالمياً في نسبة المستشفيات المعتمدة دولياً ” .

وفي ديسمبر / كانون الأول الفائت ، وللعام الثاني على التوالي حققت الإمارات المركز الأول عربيا وإقليميا والثاني عالميا في جودة قطاع الاتصالات.

بحسب تقرير التنافسية العالمي الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي فقد تفوقت الامارات في محور “استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

حيث يعكس هذا الإنجاز استمرار الإمارات في رفع جاهزية قطاع الاتصالات لدخول التكنولوجيا الحديثة للدولة، خصوصاً تكنولوجيا الجيل الخامس.

وفي هذا السياق قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية  حمد عبيد المنصوري، ، على هذا أن “الريادة في قطاع الاتصالات تمهّد الطريق للتميز والريادة في كافة القطاعات الحيوية المختلفة، وهي تعني تمكين التحول الرقمي وتيسير الشروط لتقديم الخدمات والحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة”.

وتابع “نسير اليوم بسرعة أكبر مستندين إلى بنية تحتية رقمية بمواصفات عالمية فائقة التطور”.

كما أكد أن تطوير قطاع الاتصالات هو أحد ركائز رسم مستقبل الإمارات خلال الخمسين عاما المقبلة.

هذا و كان د.عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية قد صرح في مايو الماضي ان الوزارة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية وفق الخطط الزمنية المعتمدة.

وأضاف وزير تطوير البنية التحتية وفقاً لموقع أنباء الامارات خلال اطلاعه عن بعد وعبر الاتصال المرئي على تنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي تشرف عليها الوزارة، أن الظروف الراهنة لن تمنع من الاستمرار في أداء الدور المناط بالمسؤولين، والعمل والانجاز وتطوير وتحسين الخدمات ذات العلاقة بالبنية التحتية والطرق الاتحادية ووضع الخطط التنموية التي تقرب أكثر من تحقيق رؤية الإمارات 2021، وصولا نحو المئوية 2071.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.