“جوجل” يحتفل بذكرى الفنانه المصرية بهيجة حافظ

0

احتفل محرك البحث “جوجل” اليوم الثلاثاء، بذكرى ميلاد الفنانة المصرية الشاملة بهيجة حافظ، وذلك بوضع صورتها على صفحته، وتأتي الخطوة ضمن احتفالات موقع جوجل المستمره بأهم الرموز والشخصيات المؤثرة في العالم بمختلف المجالات الفنيه والسياسية والاجتماعيه.

الفنانة المصرية بهيجة حافظ

وعرفت الفنانة بهيجة حافظ بأنها مؤلفة موسيقية وممثلة وكاتبة ومخرجة، وهي من مواليد الإسكندرية عام 1908، كما وتشتهر الفنانة بهيجة بأنها أول امرأة قامت بتأليف الموسيقى التصويرية للأفلام في تاريخ السينما المصرية، حيث أشير إليها بأنها من أهم الرائدات في صناعة السينما وأكثرهن تثقيفًا.

ومن أبرز اعمالها في تأليف الموسيقى التصويرية لأفلام السينما المصرية، : “فلم السيد البدوي، وزهرة، وليلى البدوية، وليلى بنت الصحراء، والاتهام، والضحايا، وزينب”، وكانت أول وجه نسائي يظهر في تاريخ السينما المصرية، كما وتسببت أعمالها الفنيه في العديد من الخلافات مع عائلتها التي بالرغم من حبها للفن، إلا إنها كانت تنظر إلى الفنانين نظرة دونية،

كما وتصاعدت خلافتها حتى على مستوى الشارع المصري المحافظ، حيث صرحت النجمة في فيديو نادر لها :” لما اشتغلت في الموسيقى كان أهلي رافضين، فبعدها أتعرض عليا فيلم (زينب)، فعملته وقلت زي بعضه طالما هما زعلانين أعمل الشغلانة دي بالمرة، ولما الفيلم اتعرض في مصر حقق نجاحا كبيرا جدًا، وأهلي قاطعوني ومش أهلي بس كل الناس في إسكندرية اضطهدوني ومحدش كان بيسلم عليا”.

ولم تقتصر موهبته النجمة بهيجة حافظ في التمثيل والاخراج وتأليف الموسيقى فقط، بل عملت ايضا في مجال المونتاج وتصميم الأزياء السينمائية والكتابة، لذلك اطلق عليها الفنانة الشاملة لتعدد مواهبها ومجالاتها، بحسب موقع البوابة نيوز.

يذكر بأن الفنانة تزوجت من رجل غير مشهور لا يحب الموسيقى، وبذلك لم يشاركها هوايتها، ولم تجد نفسها في إطار الزواج فطلبت الطلاق، وبعد طلاقها ووفاة والدها تركت بهيجة بيت العائلة في الإسكندرية، وانتقلت للإستقرار بالقاهرة وبدأ حقبة جديدة من حياتها الفنية.

بهيجة حافظ

الجدير بالذكر أن الفنانه بهيجة حافظ هي ابنة إسماعيل باشا حافظ المشهور، الذي كان يعمل ناظر للخاصة السلطانية في عهد السلطان حسين كامل، وتوفيت بهيجة حافظ في 13 ديسمبر عام 1983 بالقاهرة عن عمر يناهز 75 عاماً إثر تعرضها لأزمة قلبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.