وفاة الفنانة المصرية سامية أمين

0

توفيت، مساء الأحد، الفنانة المصرية سامية أمين ، عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع مع المرض و الفنانة هي زوجة الفنان المصري مصطفى الدمرداش، ووالدة الفنان الشاب أحمد الدمرداش.

سامية امين من مواليد 14 مارس عام 1945، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون حيث تركت وراءها رصيدا يبلغ أكثر من 30 عمل فني وفق العين الاخبارية.

ونشر نجل الفنانة الراحلة أحمد الدمرداش خبر وفاة والدته عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك” وكتب قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت امي الغالية، أرجو الدعاء لها”.

أمتهنت سامية أمين التمثيل وكانت البداية عام 1967 وشاركت في أدوار صعبة كدور الصعيدية أو الفلاحة، وقدمت العديد من الشخصيات الفنية الناجحة في مسلسلات “الضوء الشارد، وعيش أيامك، وحضرة المتهم أبي، وأولاد الأكابر، وسوق الزلط، وعفريت القرش، والملك فاروق، وقصة الأمس”.

وشاركت الفنانة الراحلة في اخر عمل لها “موعد مع الوحوش”، في عام 2010، مع الفنان الراحل خالد صالح، ولم تظهر في أي مشاركات فنية بعدها، نظرًا لعدم عرض سيناريوهات مناسبة عليها.

عالم الفن ينعي سامية أمين

نعت نقابة المهن التمثيلية، الفنانة سامية أمين وقالت : “تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن و الأسى الفنانة القديرة سامية أمين، أحمد الدمرداش التى قدمت مسيرة فنية كبيرة علي مدار تاريخ طويل من الإبداع ونتقدم بخالص التعازي لأسرتها الكريمة ونسأل المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أسرتها الكريمة الصبر و السلوان”.

كما نعت شبكة اعلام المرأة العربية الفنانة القديرة سامية امين التى وافتها المنيه يوم الأحد بالقاهرة بعد تاريخ فنى حافل.

وقال المستشار الإعلامى د. معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس الشبكة : أتقدم بخالص العزاء إلى اخى الاكبر وصديقى العظيم الفنان الكبير د. مصطفى الدمرداش بخالص العزاء والمواساة فى وفاة زوجته الفنانة القديرة ساميه امين .

كما أتقدم بالعزاء إلى الفنان المتميز احمد الدمرداش والاسرة الكريمة داعيا المولى عز وجل أن يسكنها فسيح جناته وان يحشرها مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون.

وأكد البيان أن الفنانة القديرة سامية امين قدمت نحو 100 عمل فنى سواء مسلسلات اجتماعية هادفة أو مسلسلات دينية عظيمة مثل لا اله الا الله وعمر بن عبد العزيز ..رحم الله الفنانة القديرة بقدر ما قدمت من أعمال عظيمة هادفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.