جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين يتبرعان ب ١٠٠ الف دولارلصالح لبنان

0

تبرع الفنان الأمريكي الشهير جورج كلوني وزوجته اللبنانية أمل علم الدين بمبلغ 100 ألف دولار لجمعيات خيرية في لبنان تضامنا مع اللبنانيين لمواجهة آثار انفجار مرفأ بيروت.

 وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أصدر كل من الزوجين بيانًا ناعين فيه شهداء وضحايا انفجار بيروت الدامي والدمار الذي حل بالعاصمة اللبنانية.

وأصدر الثنائي الشهير بيان تضمن الآتي:”جورج كلوني وزوجته المحامية أمل كلوني سيرسلان 100 ألف دولار إلى جمعيات خيرية لبنانية لمساعدتهما في مواجهة آثار الانفجار القوي في بيروت”.

وأضاف البيان: “نشعر بقلق عميق على أهل بيروت والدمار الذي لحق بهم في الأيام القليلة الماضية” وفق ما جاء على موقع اليوم السابع.

وتابع البيان: “ثلاث منظمات خيرية وجدناها توفّر الإغاثة الأساسية على الأرض: الصليب الأحمر اللبناني، Impact Lebanon، وبيتنا بيتك”.

رجل اعمال مصري يتبرع بمليون دولار لفاجعة لبنان

أعلن المليونير رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن تبرعه بمليون دولار لضحايا حادث الانفجار الكارثي بمرفأ لبنان.

وغرد نجيب ساويرس عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “‏انا بحب لبنان ومتحيز للبنانيين متابع لأفراحهم وأحزانهم ابشرهم أنتم أقوي من الحزن والمصائب سيزول الحزن وتعود بيروت مدينة الفرح والبهجة ستزول الغمة وسيتدخل الله للخلاص من الأحزان وسيضع لمسته ليثبت للجميع انه واحد اله الكل ولو شاء لوحد الأديان ، فلتسقط الطائفية ويعيش لبنان”.

كما أعربت أوراسكوم التي يمتلكها رجل الاعمال عن: “تضامنها الكامل مع اللبنانيين جميعا، وخصوصا مع ذوي الضحايا، شهداء وجرحى”.

كما هبطت طائرة تحمل 20 طناً من الإمدادات الطبية لمنظمة الصحة العالمية فى العاصمة اللبنانية بيروت، لدعم علاج المرضى الذين أصيبوا فى الانفجار الهائل، الذى وقع فى المدينة فى 4 أغسطس، ووفقا للصحة العالمية ستغطى الإمدادات 1000 تدخل جراحى و1000 تدخل جراحى آخر للأشخاص الذين يعانون من الإصابات والحروق الناتجة عن الانفجار.

وكانت شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء، انفجارًا هائلًا أودى بحياة أكثر من 100 شخص، وأصيب الآلاف، إلى جانب تدمير الكثير من المباني وتشريد نحو 300 ألف شخص.

 جدير بالذكر أن أعمال البحث عن المفقودين لا تزال مستمرّة عن العناصر الآخرين وغيرهم من الأشخاص الذين كانوا في مرفأ بيروت لحظة الانفجار الثاني، الذي خلف 137 قتيلاً و5 آلاف جريح حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.