حرائق الحراج تحصد وفاتان باللاذقية و7 حالات اختناق

حرائق الحراج تحصد وفاتان باللاذقية و7 حالات اختناق
0

نشر المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية على فيسبوك عن وقوع ضحايا وإصابات في حرائق الحراج في ريف اللاذقية، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية أن منظومة الإسعاف التابعة لمديرية صحة اللاذقية توزعت مع فوج الإطفاء والدفاع المدني لمساعدة الأهالي المتضررين من الحرائق التي اندلعت في اللاذقية والقرداحة والحفة وجبلة ومنطقة بللوران وقريتي الميدان والحراجية.

وأوضح المكتب الإعلامي أن منظومة الإسعاف قامت بنقل سيدة تعرضت لحروق في منطقة بللوران، كما نقلت سبعة حالات اختناق حدثت في بللوران والقرداحة والحفة.

كما نقلت منظومة الإسعاف حالتي وفاة بسبب الإصابة بالحروق البليغة خلال اندلاع حرائق الحراج في اللاذقية، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني في اللاذقية.

وكانت قد بدأت مع أولى ساعات اليوم الحرائق في ريف اللاذقية وريف حمص ولازالت فرق الإطفاء تعمل على إخمادها.

اندلعت الحرائق بشكل مفاجئ في ريف اللاذقية من أولى ساعات يوم الجمعة وسارعت فرق الإطفاء وإطفاء الزراعة ومصلحة الحراج والدفاع المدني لمحاصرتها ومنعها من التقدم باتجاه المناطق المجاورة.

حرائق الحراج اندلعت في بلدة قرب علي وجبل السايح في ريف حمص وامتدت إلى جبال طرطوس واللاذقية، ووصلت إلى غليمسة والبودي وبنجارو وشافي نوح في ريف جبلة، وكلماخو وجبل العرين وقمين الفاخورة وبسيت في ريف القرداحة.

وفي ريف طرطوس أيضاً ، قامت فرق الإطفاء والدفاع المدني بالسيطرة على حرائق متفرقة في منطقة مشتى الحلو والكفرون و نبع كركر ، اندلعت منذ يومين ونالت من طبيعة المنطقة الجبلية .

و أعلنت أفواج الإطفاء في المحافظات السورية كافة حالة الاستنفار الكامل يوم أمس للسيطرة على حرائق الحراج التي وصلت إلى منازل المواطنين، بمساعدة رجال الدفاع المدني والطيران العسكري .

وشهدت سوريا في الفترة الأخيرة حرائق متكررة خطيرة في العديد من المحافظات، حيث قال الدكتور حسان فارس مدير الحراج في وزارة الزراعة في سوريا إن الأراضي التي احترقت في قرى وبلدات مدينتي مصياف والغاب بلغت 3895 هكتار.

يبدو أن الأزمات والكوارث لعام 2020 ستستمر بمفاجأة الشعب السوري المنهك جراء الحرب، وآخرها عودة حرائق الأحراج لتفتك بما نجا من جبال البلاد الخضراء وأصحابها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.