حرائق في السويداء تفتك مئات الدونمات بسبب الحَرارة

حرائق في السويداء تفتك مئات الدونمات بسبب الحَرارة
0

اندلعت عدة حرائق في السويداء السورية حيث قام فريق الإطفاء في المحافظة بالعمل على إخمادها بعد أن طالت لأكبرها مساحات شاسعة من الأحراج في قرية حبران.

وأشار قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار إلى اندلاع حرائق في السويداء كان أكبرها الذي اندلع في غابات السنديان المتواجدة في أحراج حبران بالإضافة إلى وجود أعشاب يابسة سببت بقوة الحريق وانتشاره على دونمات واسعة قبل أن يتمكن فوج الإطفاء من إخماده، بحسب سانا.

وقال الشعار أن فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة والهلال الأحمر العربي السوري والأهالي تعاونوا على إخماد الحريق على مدار سبع ساعات متواصلة بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة الشديد.

وأوضح الشعار أن الفوج قام أيضاً بإخماد عدة حرائق نشبت في حي الدبيسي وعلى طريق القنوات وعلى طريق الثعلة، كما أطفأت عناصر الإطفاء حريق في مدينة شهبا التابعة لمحافظة السويداء حدث في مساحة من الأعشاب اليابسة في قرية مردك.

وأصاب محافظة درعا جانباً من هذا البلاء إذ تمكنت فرق الإطفاء في محافظة درعا في سوريا، من إهماد أحد عشر حريقاً اندلع في 21 مايو من هذا العام، في أراضٍ زراعية في مناطق مختلفة من المحافظة.

وفي وقت سابق من هذا العام عانت محافظة الحسكة من اندلاع الحرائق تركيا تفتعل حرائق في حقول زراعية بريف رأس العين في الحسكة التي قضت على المحاصيل الزراعية من قمح وشعير، حيث اندلع حريق هائل منتصف الشهر الخامس من هذا العام، في أكثر من 200 دونم مزروعين بالقمح في قرية عدلة جنوب الحسكة في سوريا، بسبب قيام مرتزقة الاحتلال الأمريكي وقواته بإلقاء بالونات حرارية عليها.

وفي التفاصيل، قالت مصادر محلية في المنطقة، لوكالة الأنباء السورية سانا أن طائرة أمريكية من نوع “أباتشي” ألقت صباح اليوم عدد من البالونات الحرارية خلال تحليقها على علو منخفض، من الأرض ما أدى إلى نشوب حرائق في أكثر من 200 دونم من الأراضي المزروعة بالقمح في قرية عدلة بريف مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة، وأشارت المصادر إلى أن أهالي المنطقة وتحديداً الأطفال يعيشون حالة من الرعب والخوف، جرّاء تحليق طائرات الاحتلال الأمريكية على نحو قريب من الأرض.

كما أضرم مسلحون من مجموعات موالية لتركيا، النيران في مساحات كبيرة من حقول القمح والشعير  في ريف بلدة أبو راسين بريف الحسكة في سوريا.

وأقدم مسلحون من مرتزقة القوات التركية أيضاً على إضرام النيران في مساحات من الحقول في محيط قرية العريشة في شمال غرب الحسكة بسوريا.

بالإضافة إلى الأعمال الإجرامية التي ترتكبها ميليشيا قسد في شمال سوريا فإن سوريا تشهد هذه الفترة، موجة حر شديدة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية في أغلب المناطق، وسط تحذيرات من مديرية الأرصاد الجوية، من اندلاع حرائق في المحاصيل الزراعية والأحراج، بسبب الطقس الحار والجاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.