حريق جديد في مرفأ بيروت يصيب اللبنانيين بالذعر

حريق جديد في مرفأ بيروت يصيب اللبنانيين بالذعر
0

اشتعل حريق جديد في مرفأ بيروت في لبنان اليوم الأمر الذي أصاب اللبنانيين بالذعر والخوف من تكرار المأساة التي حلت بهم إثر انفجار المرفأ في 4 آب الماضي،.

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو يوثق اندلاع حريق جديد في مرفأ بيروت ويوثق توجه سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق بالسرعة القصوى، بحسب سكاي نيوز.

كانت بعض المصادر قد تناقلت أن سبب الحريق في الغالب يعود لحرق نفايات متواجدة في المرفأ الأمر الذي نفاه الدفاع المدني اللبناني لاحقاً.

حيث قام الدفاع المدني أدلى بتوضيح حول الحادثة وقال بأن الحريق الذي اندلع في مرفأ بيروت يرجع سببه إلى عملية حرق لردم وبقايا من مخلفات الانفجار الذي ضرب المرفأ في 4 آب الماضي وأن هذه العملية تمت بطلب من الجيش اللبناني بأن يقوم عناصر الدفاع المدني بمساندة الجيش لتفادي أي مشاكل ممكن أن تحصل في حال انتشر الحريق.

وقال الجيش اللبناني أن وحدات من فوج الأشغال المستقل في الجيش قاموا بالتعاون مع الدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت بإخماد الحريق الذي شب في ردميات ومخلفات ونفايات وإطارات منتهية الصلاحية في المرفأ.

وكان قد صرًّح الجيش اللبناني في وقت سابق من هذا الشهر بإيجاد قوات الجيش أطنان من نترات الأمونيوم تبلغ 4.35 طن بالقرب من مدخل المرفأ فيما تعمل وحدات الهندسة على معالجتها.

وأورد بيان مختصر لمديرية التوجيه في الجيش اللبناني أن مفرزة جمارك مرفأ بيروت طلبت من فوج الهندسة في الجيش اللبناني الكشف على أطنان من نترات الأمونيوم تم إيجادها في أربعة مستوعبات ضمن منطقة الحجز التابعة للجمارك اللبنانية بالقرب من المدخل رقم 9 خارج المرفأ.

كما أشارت مصادر إعلامية في وقت سابق عن عثور عناصر من الجيش اللبناني وبالتعاون مع فريق من الخبراء الفرنسيين على مواد خطيرة في مرفأ بيروت ضمن 79 مستوعب.

وبعد مرور يومين على العثور على نترات المونيوم في مدخل مرفأ بيروت أصدرت قيادة الجيش اللبناني، بياناً أكدت فيه التخلص ومعالجة الكمية التي عُثر عيها قبل أيام قليلة من نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت في لبنان والتي بلغ وزنها أربعة أطنان و350 كيلو غرام.

حيث قالت قيادة الجيش في منشور لها على حسابها الرسمي على تويتر، بيان جاء فيه “أن وحدات فوج الهندسة عملت على تفجير نترات الأمونيوم في حقول التفجير التابعة للجيش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.