قوانين جديدة من الأوقاف المصرية بشأن صلاة الجمعة

0

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بياناً رسمياً اليوم الثلاثاء، قوانين جديدة لجميع العاملين بالوزراة، بشأن صلاة الجمعة، وخاصة بعد استمرار ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.٠

ونصت القوانين الجديدة على عدم تجاوز وقت الخطبة المحدد بعشر دقائق، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الحاسمة من الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد.

كما ونصت القوانين الجديدة على تبليغ رئيس القطاع الديني بأي مسجد لا يلتزم بذلك، وإغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالتعليمات في أي وقت ولا سيما في صلاة الجمعة،بحسب موقع مصراوي.

أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان وبائي عن تجاوز عدد الإصابات في البلاد الـ100 الف اصابه، حيث بلغ إن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا 100041 إصابة.

كما وأشارت التقارير الواردة من الوزارة الى تسجيل 178 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالاضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليصبح العدد الكلي للوفيات في مصر منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا في مصر نحو 5541 ‪ .‪شخصا

وأشارت التقارير ايضا إلى خروج 900 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 79008 حالات، بحسب موقع أخبار اليوم.

ومن جانبة، حذر محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية، من استمرار انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية فصل الشتاء، حيث قال: “خلال الشتاء سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد.. وذلك يتزامن مع فتح المدارس والجامعات”.

جاء ذلك خلال حوار المستشار مع صحيفة “المصري اليوم” وعلق حول ارتفاع عدد الإصابات بفيروس قائلاً : “شهدت البلاد ارتفاعا حادا في الإصابات لدرجة أننا وصلنا الى ما يقارب 10 آلاف إصابة في الأسبوع الواحد بينما نحن الآن تقريبا عند 800 إصابة في الأسبوع”.

وأكمل : “سبب هذا الارتفاع يعود إلى عدم التزام البعض بالإرشادات في فترة عيد الأضحى وقد تكرر ذلك هذه الأيام حيث نرى التقارب المجتمعي في المصايف وغيرها أماكن عديدة ما أدى للعدوى وبالتالي فإن ارتفاع الإصابات وانخفاضها في أي وقت مرهون بمدى حرصنا والتزامنا بعوامل الأمن والسلامة وأؤكد لكم أنه في حال وجود الحذر ستكون أوضاعنا في تحسن مستمر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.