حزب معارض لنظام الحكم في السعودية.. وتليجراف تصفه بالـ ” الجريء”

العاهل السعودي وولي العهد المصدر القدس العربي
0

قالت صحيفة “ديلي تيلجراف البريطانية” اليوم الأربعاء بأن هناك ( جراءة ) كبيرة من قبل معارضون سعوديون ضد نظام الحكم القائم في المملكة العربية السعودية .

وذلك بعد أن أعلن عدد من المعارضون السعوديون تكوين حزب معارض ضد نظام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

وأوضحت الصحيفة بأن “حزب التجمع الطني” يعمل على تحدي حكام المملكة العربية السعودية بحملات مكثفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف الحملة إلى كسب المزيد من المعارضين ضد النظام السعودي الحالي باعتبار اول حزب معارض لنظام الحكم في المملكة .

ويهدف الـ ” حزب معارض ” الجديد الذي تم تكوينه من قبل باحثين وفنانيين سعوديين إلى التأكيد على حرية التعبير ونشر الديموقراطية وتعزيز علاقات متينة مع دول الجوار في المملكة العربية السعودية .

ووجه الحزب بضرورة إنهاء القمع السياسي الذي تمارسه السلطات في المملكة، منوهاً إلى أن مثل هذه العادات لا مكان لها مستقبلاً في المملكة .

تحقيق حلم خاشقجي

وفي سياق متصل بالمملكة العربية السعودية فقد  كشفت صحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية بأن حلم الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اغتيل في قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا قد تحقق بعد عامين من اغتياله على يد عملاء سعوديين .

وأشارت الصحيفة إلى أنه سوف يتم اليوم إطلاق منظمة ” الديموقراطية للعالم العربي الآن” وهو الأمر الذي كان ينوي جمال خاشقجي تطبيقه قبل رحيله عن الدنيا .

وأوضحت الصحيفة بأن خاشقجي كان يطمح إلى أن يتم تأسيس هذه المنظمة التي تسعى إلى تعزيز الديموقراطية في العالم العربي .

تهمة القتل بوحشية

 وأشارت عدد من وسائل الإعلام التركية التي تناقلت الخبر بكثافة عبر المواقع المختلفة إلى أن النيابة وجهت تهمة القتل العمد بوحشية في حق اثنين من المتهمين، وهم كل من معاون القنصل سلطان يحي، والملحق ياسر خالد .

وطالبت النيابة بالحكم بالسجن المؤبد على المتهمين بالسجن المؤبد المضاعف، في وقت طالبت فيه بسجن بقية المتهمين بعقوبات متفاوتة تتراوح ما بين السجن لـ 5 سنوات وما بين الأعمال الشاقة المختلفة، باعتبار انهم ساهمو في طمس دلائل الجريمة .

أحكام نهائية

وفي السياق فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة السعودية عن صدور أحكام نهائية بحق المتهمين الثمانية في مقتل جمال خاشقجي المعارض السعودي، الذي قتل بعد دخوله للسفارة السعودية في اسطنبول عام 2018.

وتضمّن تصريح المتحدث عن النيابة السعودية عن صور أحكام نهائية اكتسبت الصفة القطعية وفقاً للمادة 210 من النظام الجزائي بحسب قناة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.