حسن نصر الله يلتقي اسماعيل هنية في لبنان

حسن نصر الله يلتقي اسماعيل هنية في لبنان
1

زار اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وعرضا تطورات المنطقة على الصعيدين السياسي والعسكري.

ورافق اسماعيل هنية في لقائه مع أمين حزب الله حسن نصر الله نائبه صالح العاروري ووفد مرافف لهما، بحسب النشرة.

جرى خلال اللقاء التأكيد على قوة محور المقاومة وثباته في وجه التهديدات والضغوط وأن هذا المحور يمثل أكل كبير للأمة العربية في وجه العدو الإسرائيلي وأتباعه، وعرضا سبل التعاون في هذا المجال.

وعرضا خلال اللقاء المصاعب التي تواجه القضية الفلسطينية وبوجه الخصوص صفقة القرن ومؤخراً أخبار التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي وتحدثا عن مسؤولية العرب تجاه القضية الفلسطينية ووجوب اتخاذ ما يلزم من أجل حمايتها.

وجاء في بيان صادر عن حزب الله اللبناني حول الزيارة وما تم فيها أنه ” جرى التاكيد على متانة العلاقة بين حزب الله وحركة حماس والقائمة على أسس الايمان والأخوة والجهاد والمصير الواحد، وتطوير آليات التعاون و التنسيق بين الطرفين”.

كما التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال تواجده في لبنان مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني.

وجه اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسيي لحركة حماس يوم الخميس الماضي إلى ضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتخطيط برنامج سياسي ينهي العمل باتفاقية أوسلو.

أتت تصريحات اسماعيل هنية خلال الاجتماع الذي عُقد يوم الخميس الماضي، لقاء جمع أمناء عامين لكافة الفصائل الفلسطينية في مدينتي رام الله الفلسطينية وبيروت اللبنانية والذي حث فيه عل ضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.

وكانت في الأول من شهر أيلول الحالي قد أعلنت حركة حماس عن زيارة يقوم بها اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة مع وفد من حركة حماس إلى لبنان لحضور اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وأشارت الحركة على موقعها الرسمي ان اسماعيل هنية سيجري عدداً من اللقاءات مع السياسيين ويحضر فعاليات وأنشطة.

وأثنت الحركة في بيانها السابق على دور لبنان بحكومته وشعبه وموقفه الداعم للقضية الفلسطينية، وأملت أن تكون هذه الزيارة عبارة عن تطور إيجابي يدفع العلاقات الفلسطينية اللبنانية إلى الأمام، وأن تساعد هذه الزيارة في إحلال الأمن والاستقرار في لبنان وتحسين وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إنسانياً واجتماعياً لحين تحقيق عودة المهجرين إلى منازلهم التي سُلبت منهم.

تعليق 1
  1. […] عفيفية: “ولكن حسن نصر الله، شدد على وجود هذه الوساطة في هذا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.