حسين الحداد يوضح ارتدادات فوز بايدن على الانظمة الخليجية

حسين الحداد
0

اكد الدكتورالشيخ حسين الحداد القيادي في المعارضة البحرينية ، ان تغيير الرؤساء الامريكيين والوجوه لا يعني تغيير النظام وسياساته واساليبه ككل.

وقال حسين الحداد في حديث لقناة العالم خلال برنامج “حديث البحرين”: ان النظام السياسي الامريكي يبقى كما هو عليه وان اختلفت الشخصيات المنتخبة ان كان جو بايدن او غيره، لكن تبقى درجة اختلافه في اساليبه وتعاطيه مع بعض الملفات.

واعتبرالشيخ الحداد، امريكا بأنها الشيطان الاكبر كما صورها الامام الخميني “قدس سره”، مشيراً الى ان المعارضة البحرينية تفصل بين النظام الامريكي وبين الشعب الامريكي.

كما لفت الى انه في الوضع الراهن فان الكل يترقب لما سيأتي الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن من قرارات ونتائج، واكد ان اكثر الانظمة خوفاً على عروشها هي الانظمة الخليجية، وبالتحديد النظام السعودي والبحريني والاماراتي.

وفي جانب آخر، اشار الشيخ الحداد الى ان التهميش مستمر في البحرين من خلال تفضيل الاجنبي على المواطن البحريني، واضاف، ان الخلافات التي تدور بين الاطراف داخل النظام البحريني هي من اجل الكرسي وجني الاموال، وليست مصلحة المواطن واردة في عقلية النظام ولا الشراكة مع المواطن المهمش كلياً.

ولفت الى ان الاصوات التي تنادي باستفتاء عام من اجل الشراكة الحقيقية مع النظام، تتعرض للاعتقال والاستجواب.

حيث قام ملك البحرين الملك حمد بن عيسى، بإرسال برقية تهنئة إلى جو بايدن، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأميركية، ونائبة الرئيس المنتخب كمالا هاريس.

كما عبر ملك البحرين عن اعتزاز بلاده بالعلاقات القوية والممتدة مع الولايات المتحدة الأميركية، مبدياً حرصه على استمرار العلاقات بين البلدين، وفقا لـ”العربية نت”.

هذا إلى جانب تمنياته للشعب الأميركي الصديق دوام التقدم والازدهار.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية أعلنت عبر وسائل إعلامها المختلفة، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعد تغلبه على رئيس أميركا الحالي، دونالد ترامب.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة بتاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

وقالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي ترمب، تجاه الفلسطينيين .

هذا وقد شهدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن أعلى نسبة مشاركة خلال الـ120 عامًا الماضية.

ومن جانبه ذكر مركز توقعات الانتخابات الأمريكية أن الانتخابات الرئاسية هذا العام شارك فيها 160 مليون من 239مليون مواطن لديهم حق التصويت.

فيما كشفت بيانات الموقع بأن نسبة التصويت بالانتخابات الحالية وصلت 66,9% وهي النسبة الأكبر منذ العام 1900 والتي بلغت  73,7% وقتها.

كما كشف استطلاع عن عدد كبير من المسلمين في الولايات المتحدة شاركوا في الانتخابات الأمريكية وفقًا لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فإن 70% من المسلمين جاءت أصواتهم في الانتخابات الأمريكية لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وفي سياق متصل وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بعد فوزه على دونالد ترامب اليوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وشدد الرئيس المصري بهذه المناسبة على ضرورة التوجه نحو العمل والتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بحسب المصري اليوم.

وأكد عبد الفتاح السيسي على ضرورة تعزيز وتمكين العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين بما يضمن مصالح الشعبين الصديقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.