لبنان يسجل 14 وفاة و1922 إصابة بفيروس كورونا

فتيات لبنانيات يضعن كمامات
0

سجل لبنان رسمياً، اليوم الأربعاء، 1922 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، منها 1922 حالة محلية، فيما 7 حالات وافدة، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 98 ألف و829 حالات.

وأفادت وزارة الصحة العامة في لبنان، في بيانها حول الموقف الوبائي في البلاد، بتسجيل 14 حالة وفاة جديدة بالمرض، ما يرفع عدد الوفيات في البلاد منذ تفشي الوباء في البلاد في 21 شباط/ فبراير عام 2020، إلى 763 حالة.

وأشارت الوزارة أيضاً، إلى شفاء 826 حالة جديدة من الفيروس، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بينها 300 حالة في العناية المشددة، ليصل عدد حالات الشفاء في لبنان إلى 54 ألف و869 حالة، بحسب موقع النشرة الإخباري.

إقفال عام

وأعلنت السلطات اللبنانية، في وقت سابق من اليوم، إغلاق البلاد من تاريخ 14 نوفمبر الجاري، ولمدة أسبوعين.

وسيبدأ الإغلاق يوم السبت القادم، بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا المنتشر في لبنان ، فيما استثنى القرار بعض القطاعات، لا سيما المطار الدولي.

وبحسب المعطيات فمن المفترض أن ينتهي الإغلاق في لبنان يوم 30 نوفمبر الجاري، على أمل أن يسهم في وقف انتشار الفيروس.

وقال وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في وقت سابق من اليوم، إن “الاقفال لمدة أسبوعين هو أمر منطقي وصحيح هناك هواجس حياتية واقتصادية لكن وصلنا الى مرحلة يصعب فيها تأمين سرير لمرضى كورونا”.

وأضاف حسن، “وخلال أسبوعين سنكون قد جهزنا 60 سرير ICU في المستشفيات الحكومية”.

لبنان على حافة الهاوية

وقال مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، فراس أبيض، في وقت سابق من اليوم: “في الوقت الحالي، فيروس كورنا المستجد في لبنان ليس تحت السيطرة، ونحن نشهد نسبة عالية من الفحوص ذات النتائج الإيجابية”.

وأضاف أبيض، إن المخزون الخاص بالمستلزمات الطبية لا يكفي، محذراً من نفاذه في الأيام القليلة القادمة.

وأشار أبيض إلى أن المستشفيات الخاصة لديها مخزون أكبر من نظيرتها الحكومية، وأن أنواع محددة كادت تنفذ في الوقت الذي تتوفر فيه أنواع أخرى من المستلزمات الطبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.