حشد عسكري لداعش ومرتزقة الوفاق غربي مدينة سرت

أفراد عسكريون يتبعون لحكومة الوفاق الليبية \ Middle East Monitor
0

كشفت مصادر عسكرية وشهود عيان اليوم الإثنين عن تحركات لتنظيم داعش ومرتزقة حكومة الوفاق في أماكن متفرقة جنوب غربي ليبيا.

وبحسب موقع (العين الإخبارية) فقد أوضحت المصادر أن مليشيا “قوة حماية الجنوب” بقيادة علي كنة، التابعة لحكومة السراج تتحرك بكثافة في مناطق مرزق و أم الأرانب في أقصى الجنوب الغربي من البلاد.

وأكد شهود عيان مرور عدد من الآليات المجهزة على مناطق جيزاو متجهة في الطريق إلى وادي عتبة مسقط رأس “علي كنه” قائد مليشيات المنطقة الجنوبية.

بدوره قال عقيلة الصابر، عضو شعبة الإعلام الحربي بالجيش الوطني الليبي، إن أرتالا عسكرية تتبع المليشيات تصل بشكل مستمر إلى المناطق المحظورة، غربي مدينة سرت، بالتزامن مع تصريحات مستفزة لوزير خارجية حكومة الوفاق غير الشرعية، صلاح النمروش.

وأضاف الصابر أن التحشيدات بدأت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، عقب تخريج دفعة جديدة للمليشيات تدربت على يد خبراء أتراك.

وأكد الصابر على جاهزية القوات المسلحة الليبية لردع أي عدوان قد تشنه المليشيات ومرتزقة الوفاق في محاور شرق مدينة سرت.

وتستفز مليشيات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا قوات الجيش الوطني الليبي بعمليات استطلاع متقدمة وعددا من التحركات العسكرية على خطوط التماس لإفشال الحوارات السياسية والعسكرية التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة لدعم السلام في ليبيا.

وأعلنت مؤخرًا وسائل إعلامية تابعة لحكومة الوفاق الغير شرعية أن صلاح الدين النمروش وزير دفاع الوفاق وصل إلى قطر لتوقيع بروتوكول اتفاق تدريب عسكري.

وذكر بيان وزارة الدفاع بحكومة الوفاق أن النمروش التقى رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية.

وتضمنت الزيارة جولة النمروش والوفد المرافق داخل مقر قيادة القوات الخاصة المشتركة والاطلاع على برامج التدريب.

كما تم عرض مقدرات وإمكانيات القوات الخاصة القطرية في مكافحة الإرهاب والقفز بالمظلات والإسناد، بحسب الساعة 24.

وقع النمروش مع الجانب القطري بروتوكول التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات لميليشيات الوفاق والاستفادة من الخبرات القطرية بهذا المجال.

تتابع حكومة الوفاق الغير شرعية وميليشياتها خرق اتفاق لجنة العشرة (لجنة 5+5)، وتصر على توقيع اتفاقيات أمنية وعسكرية نيابة عن الشعب الليبي.

ولازالت تركيا تستمر في تدريب ميليشيات الوفاق في معسكراتها وتنشر صور تدريب مجموعات مسلحة مجهولة الانتماء وموالية للوفاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.