ختم النسر ضائع والخارجية المصرية تستخرج بدل فاقد

ختم النسر ضائع والخارجية المصرية تستخرج بدل فاقد
0

قامت إدارة نظم المعلومات في الخارجية المصرية اليوم بالإعلان في صحيفة رسمية عن ضياع ختم النسر في باب الإعلانات عن المفقودات في الجريدة.

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام مصرية اليوم الثلاثاء عن فقدان البصمة رقم 13533، والخاصة بختم شعار الجمهورية المصرية ختم النسر نقلاً عن إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي في وزارة الخارجية المصرية.

ويُعد نشر الإعلان في جريدة رسمية إجراء قانوني ملزم يسمح باستخراج بدل فاقد عن الختم الضائع.، بحسب سكاي نيوز.

يستعمل ختم النسر في المعاملات الرسمية ولختم كافة المراسلات الصادرة عن وزارة الخارجية داخل مصر أو خارجها.

ويسمح القانون المصري لختم الدولة المصرية أن يختم المراسيم والقوانين والمعاهدات والاعتمادات وكافة الوثائق الرسمية المهمة التي تتوجب تذييلها بختم الدولة.

يتم تصنيع وتوريد أختام شعار الجمهورية المصرية من قبل مصلحة سك العملة، ولكل ختم بصمة خاصة به لكشف التزوير أو التزييف ولتلافي وقوع حوادث اختلاس من الأموال العامة في حال فقدان الختم.

وعلى صعيد آخر صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن مصر مازالت تتعرض لتهديدات متكررة، والحفاظ على أمن وطن كبير بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، أمر يستوجب الوقوف عنده.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر، حيث قال: “شعب مصر العظيم لا يخفى عليكم، أن الأطماع في مصر لن تنتهي وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل، وما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية، على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار، لهو إنجاز يشهد به العالم لنا”.

وأكمل السيسي:”الحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، لهو بلا شك أمر يستوجب منا التوقف أمامه، باعتباره شاهدًا على تفرد وصلابة هذا الشعب، وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته لتنتقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر”.

وكان قد فرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقتٍ سابق رسوماً جديدة على الشعب المصري بدون أي استثناءات على الطلاب والأجانب المتواجدين في البلاد .

وعمل الرئيس المصري السيسي على سن قانون جديد يحمل الرقم 200 للعام الحالي 2020، وذلك بإنشاء قانون ” إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة” والذي يفرض بموجبه رسوماً شهرية على أجور جميع العاملين في الدولة المصرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.