خسارة البرلماني المصري أحمد الطنطاوي واتهامات بالتزوير

0

خسر البرلماني المعارض أحمد الطنطاوي في انتخابات مجلس النواب عن دائرة قلين بمحافظة كفر الشيخ، على الرغم من حصوله على أعلى الأصوات بالدائرة في الجولة الأولى، وجولة الإعادة على حد سواء، وفقاً لنتائج محاضر الفرز الرسمية الصادرة عن لجان الانتخاب الفرعية بالدائرة.

أعلنت لجنة الانتخابات العامة في محافظة كفر الشيخ المصرية، فجر الأربعاء، حصول مرشح حزب “مستقبل وطن” سيد شمس الدين على 73 ألفاً و795 صوتاً، ومرشح حزب “الوفد” باسم حجازي على 63 ألفاً و103 أصوات، وياسر منير على 62 ألفاً و855 صوتاً، ليفوز ثلاثتهم بمقاعد الدائرة.

كما واعلنت اللجنه حصول المرشحين الخاسرين وهم : مراد القطان على 55 ألفاً و278 صوتاً، وأحمد الطنطاوي على 53 ألفاً و529 صوتاً، ومحيي الدين القطان على 43 ألفاً و94 صوتاً.

وعقب إعلان النتيجة الرسمية، اتهم البرلماني المصري الطنطاوي، اللجنة العامة بتزييف نتائج الانتخابات في الدائرة، وقال الطنطاوي: “هناك اختلافات شديدة بين الأرقام التي حصلنا عليها في محاضر اللجان الفرعية، وبين ما أعلنته اللجنة العامة، وهو أمر في منتهى الخطورة، ونطالب بإعادة النظر فيه”.

وتابع: “طالبت اللجنة قبل إعلان النتائج أن تطلع على أوراق ومستندات أملكها خطيرة جداً، وتجميع أرقام المحاضر في اللجان النوعية لا يخرج أبداً هذه النتائج”، وفقا لموقع المصري اليوم.

صرح مدير الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، ريتشارد برينان، أن أعداد الإصابات اليومية التى تسجلها وزارة الصحة المصرية لفيروس كورونا غير حقيقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، قال فيه برينان: “عدد من الدول تستخدم استراتيجيات اختبار مختلفة لفحص إصابات كورونا”.

واكمل المسؤول في منظمة الصحة العالمية:”على سبيل المثال فالحكومة المصرية قررت أن تركز اختباراتها على مجموعة فرعية من المواطنين خاصة المصابين بأمراض معقدة وفي حالة حرجة، وبالتالي فمن المرجح أن المصابين بأعراض خفيفة أو متوسطة لا يجرون اختبارات PCR”.

وأضاف: “العدد الرسمي للإصابات مجرد تقدير فقط، وبالتالي ففي هذه السياقات نرى أن هذه الأرقام لا تعبر عن العدد الحقيقي للإصابات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.