الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة يواجه عطلاً فنياً

محطة من الخط الأول للمترو
0

أدى عطل فني في الشبكة الكهربائية المعلقة في محطة غمرة المسؤولة عن إمداد القطارات بالكهرباء إلى حدوث ارتباك حركة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة .

حيث قامت شركة الميترو بتحويل خط سير القطارات القادمة من حلوان إلى محطة الشهداء ، وللقادمة من المرج فحولتها إلى محطة الدمرداش ، فيما توقفت الحركة بين الدمرداش و الشهداء .

وبالنسبة للعمل في عيد الأضحى المبارك ، فأعلنت الشركة عن قيامها بإلغاء إجازات كافة العاملين في طواقم التشغيل فيها وذلك لضمان حسن سير الرحلات والخطوط الثلاثية في أيام العيد .

وذكرت في تصريح لها أن” جداول التشغيل  تشمل عدم إجراء تعديلات فى مواعيد تشغيل الخطوط الثلاثة طوال أيام عيد الأضحى” ، حيث “سيتم العمل بجداول التشغيل المعمول بها أيام العطلات الرسمية، على أن يستمر التشغيل حتى منتصف الليل ” ، وفقاً ل RT .

وأشارت في تصريحها إلى مواعيد عملها خلال فترة العيد إذ قالت أن ” التشغيل اليومي سيبدأ في الساعة 5.15 صباحا من المحطات الابتدائية على أن يكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 23.15 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 23.30 مساء ” .

وأضافت ” تشمل جداول التشغيل قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 23.35 مساءً كما سيكون مواعيد قيام أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 23.15 مساءا ومن العتبة 23.45 مساءً “.

هذا ويذكر أن مشروع الميترو في مصر بدأ في في عهد جمال عبد الناصر إلا أن الظروف وقتها لم تسمح بتنفيذ المشروع ، حتى أتى الرئيس محمد مرسي ليقوم بتشغيله بشكل رسمي في العام 1987 .

حيث يتكون مترو القاهرة من 3 خطوط رئيسية تمر ب 53 محطة موزعة على مناطق مختلفة من العاصمة ” القاهرة ” ، ويقل يومياً حوالي 3.5 مليون مواطن مصري .

وبالنسبة ل “الخط الأول ” الذي يشهد عطلاً فنياً فيتكون من 5 محطات أساسية همي الشهداء – (مبارك سابقا) (ميدان رمسيس) وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر (محطة الإسعاف) وأنور السادات (التحرير) وسعد زغلول على الترتيب من الشمال للجنوب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.