خليفة حفتر يلتقي مدير المخابرات المصرية في مقر القيادة

خليفة حفتر يلتقي مدير المخابرات المصرية في مقر القيادة
0

التقى مساء اليوم الثلاثاء المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية بمدير المخابرات المصرية في مقر القيادة العامة.

نشرت وكالة الأنباء الليبية، على حسابها في موقع التواصل فيسبوك، فيديو مساء اليوم يظهر فيه المشير خليفة حفتر وهو يلتقي بمدير المخابرات الحربية المصرية اللواء خالد مجاور.

وتسلم المشير حفتر القائد العام للجيش الليبي، االيوم رسالة وصفها المكتب الإعلامي للقوات المسلحة بأنها هامة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحسب قناة RT.

وأشار البيان الذي صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة أن اللواء خالد مجاور مدير المخابرات المصرية هو من قام بتسليم خليفة حفتر الرسالة.

وتأتي هذه الرسالة التي لم يتم الكشف عن محتوياتها بعد، عقب تقارير أفادت بموافقة حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج على تحويل الميناء في مصراتة إلى قاعدة تركية بحرية.

وقد وافق بذلك السراج على تواجد العسكريين الأتراك والقطريين في المناطق التي تسطر عليها حكومة الوفاق بعد المحادثات التي جرت في طرابلس مع وزيري الدفاع التركي خلوصي آكار والقطري خالد العطية.

يذكر أن زعيم حزب إخوة إيطاليا أندريا ديلمسترو، أعلن اليوم في تصريح نقلته وكالة نوفا الإيطالية، ” أن تركيا تعمل على احتلال ليبيا عسكرياً بمساعدة من قطر بإقامة قواعد جوية وبحرية تركية بليبيا”.

وأن ديلمسترو طالب الحكومة الإيطالية ” بالعمل على التصدي لتدخلات أردوغان في الشأن الليبي”.

 إن الاتفاق التركي القطري مع حكومة الوفاق يقرّب من خطر نشوب الحرب لتصبح أكثر الاحتمالات وروداً في المرحلة الحالية ويقوَّض الجهود الدولية للتوصل لحل سياسي في الأزمة الليبية.

ويرى محللون أن الدعم التركي القطري يأتي لتعزيز دور حلفائهم من الإخوان المسلمين في الصراع الليبي، حيث اعتبر قيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز أن تركيا وقطر هم الحلفاء الوحيدين لليبيا في إشارة إلى الدعم المقدم من قبل تركيا وقطر لحكومة الوفاق الغير شرعية التي تدفع لهم الثروات الليبية كمقابل لبقائهم في الحكم.

بات الاتحاد الأوروبي مطالب بالتعامل بحزم لحماية مصالح دوله في حقوقهم في ثروات البحر المتوسط أكثر من ذي قبل، مع تزايد التعنت التركي في احتكار ثروات المتوسط بحجة مساندة ليبيا، وإبرام الاتفاقيات المنتهكة للقوانين الدولية دون أي رادع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.