دبي تحبط مخطط عصابة دولية لترويج المخدرات

دبي
0

تمكنت شرطة دبي من إحباط مخطط زعيم عصابة إجرامية منظمة حاول الترويج لـ 40 كيلوغراما من مخدر “الكريستال” في البلاد، في عملية أطلق عليها اسم “الحقيبة السوداء”.

وألقت شرطة دبي القبض على ابن عم زعيم العصابة المتواجد في موطنه ومتهم آخر، وهما من الجنسية الآسيوية، بعد مراقبة وجهود حثيثة من عناصر الشرطة.

وأكد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري اليوم في بيان له على صفحته الرسمية بفيس بوك، أن عملية “الحقيبة السوداء” تأتي في إطار الجهود التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي بشكل مستمر ومتواصل لمكافحة وإحباط مخططات تجار ومروجي المخدرات.

وأضاف أن الضربات الاستباقية التي تواصل شرطة دبي توجيهها إلى التجار والمروجين تدل على يقظة وجاهزية عناصر المكافحة في تخليص أفراد المجتمع من وباء هذه الآفة.

ألقى جهاز أمن الدولة في دبي ليل الأربعاء الماضي، القبض على أحد أخطر قيادات العصابات على المستوى الدولي، المدعو أمير فاتن مكي الدنماركي الجنسية، في عملية أمنية نوعية.

ونقلاً عن موقع الإمارات اليوم، كشف مسؤوول أمني في جهاز أمن الدولة في إمارة دبي اليوم، أنه “بعد متابعات أمنية وسرية تم التأكد من هوية الشخص، ومن ثم إلقاء القبض عليه”، لافتاً إلى أن “المتهم مُدرج على لائحة الإنتربول الدولي، لاتهامه بالقتل العمد”.

وأشار المسؤوول، إلى أن “مكي هو زعيم عصابة إجرامية خطيرة نفذت عمليات قتل وتجارة مخدرات وغسيل أموال، وكان محل اهتمام من قبل وسائل إعلام أوروبية”.

كما أضاف، أنه ” بعد تنفيذ عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة، في ظروف استثنائية، نتيجة تقييد الحركة في دبي، ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا، وأشار المسؤوول، إلى أن “مكي هو زعيم عصابة إجرامية خطيرة نفذت عمليات قتل وتجارة مخدرات وغسيل أموال، وكان محل اهتمام من قبل وسائل إعلام أوروبية”.

كما أضاف، أنه ” بعد تنفيذ عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة، في ظروف استثنائية، نتيجة تقييد الحركة في دبي

 تمكنت الفرق الأمنية من رصد أحد الأشخاص ووضعته قيد الاشتباه، حتى تم التحقق من هويته والتأكد من أنه أمير مكي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.