ابنة مصطفى محمود : والدي قدم أفكار صادقة لاتزال متداولة بين الناس

المفكر المصري الراحل د. مصطفى محمود \ المصري اليوم
0

ترى ابنة الدكتور المصري الراحل مصطفى محمود أن والدها قدم أفكار صادقة لايزال الناس يتداولونها عبر الشبكات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم الإسلامي والعربي، مما يؤكد على صدق تلك التجربة.

وبحسب صحيفة (الوطن) المصرية، اليوم السبت، قالت أمل ابنة الدكتور الراحل مصطفى محمود إن الأسئلة الجدلية التي طرحها والدها في بداية حياته، ما زالت مطروحة وبأشكال مختلفة، ولازالت أفكاره – وإن لم تنسب إليه – حاضرة، ويتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يؤكد صدقه فيما ذهب إليه وطرحه من أفكار خلال مسيرة حياته سواء في الكتب أو في برنامج “العلم والإيمان”.

وأكدت على أن الناس بإمكانهم فرز الصدق من الحديث المرسل، مشيرة إلى أن الفرق بين والدها وأي أديب آخر ليس لكونه يقرأ ويكتب فحسب، وإنما في انفعالاته العميقة لما يقدمه، وأنه قدم إحساسه ومشاعره وكل التجارب التي خاضها فيما طرحه للجمهور.

ولفتت إلى أن جميع الأسئلة ذات الصلة بالشك واليقين ستظل يطرحها الناس من قبله ومن بعد عبر كل الأزمان، مستدلة بكتابه الذي طرحه “حوار مع صديقي الملحد”.

وقالت إن كل حقبة زمنية لديها تعقيداتها الخاصة، مشيرة إلى الأسئلة التي طرحها والدها، قد تمكن من الإجابة عليها من خلال مسيرته الحياتيه.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى محمود رحل في مثل هذ اليوم الموافق 31 أكتوبر من العام 2009، وقد خلف 80 كتابًا متنوعًا،وأكثر من 400 حلقة من برنامجه ذائع السيط “العلم والإيمان.

كما ترك محمود الذي ولد في العام 1921 مسجدًا وجمعية خيرية تحمل اسمه، تعمل فى تقديم الرعاية الطبية لمئات من الناس سنويًا.

شكوى عالم مصري

على صعيد آخر، يشكو عالم مصري حازت اختراعاته على جوائز دولية، من عدم قدرته على امتلاك أو أن توفر له الدولة “قطعة أرض” تسهل ليه تنفيذ اختراعاته على أرض الواقع.

ويؤكد العالم المصري علي الشافعي، بأن آخر ابتكاراته توفر 200 ألف دولار في الجهاز الواحد، الذي يكلف قرابة الـ 500 ألف دولار.

الشافعي هو رئيس قسم الهندية الميكانيكية بجامعة القاهرة، وحصل على جائزة الابتكار الإفريقية في العام 2017، وتم وصفه بأنه عالم مصري قادر على إحداث التغيير العلمي.

ويحكي الشافعي أن مشروعه بشأن إنشاء مصنع لم ينفذ على أرض الواقع “بسبب مشاكل تمويلية وعدم وجود أرض لإقامة المصنع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.