دعماً لإنفجار متضرري مرفأ بيروت.. حفل افتراضي يجمع نجوم العالم

جانب من المطربين في الحفل المصدر الواشنطن بوست
0

قدم عدد من نجوم الموسيقى حول العالم حفل افتراضي تحت عنوان “ أنا أحب بيروت” وذلك بعدد من العواصم المختلفة حول العالم دعماً للمتضررين من إنفجار مرفأ بيروت .

وجاء الحفل تحت رعاية الفنان العالمي ذو الأصول اللبنانية “ميكا” بمسرح ” تياترو نيكوليني” في توسكانا، حيث اعتبر الكثيرين بأن ميكا نجح في جمع العديد من المطربين من أجل التضامن مع سكان لبنان في إنفجار مرفأ بيروت الذي حدث مؤخراً .

وعبر عدد كبير من المشاهدين للحفل من داخل منازلهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عن سعادتهم البالغة بالحفل، وذلك بعد تزويدهم بالتذاكر ومتابعتهم للرابط الخاص بالحفل لمدة ساعة وأربعين دقيقة .

وشهد الحفل تواجد عدد من المطربين العالميين مثل سلمى حايك، وكايلي مينوغ، بالإضافة إلى فاني أدرنا وغيرهم من المطربين حول العالم .

وفي السياق وفي الذكرى الأولى لإنفجار مرفأ بيروت خرج العديد من اللبنانيين في وسط العاصمة بيروت مرددين شعارات مختلفة ومتنوعة تضامناً مع أسر المفقودين والجرحى وحاملين للشموع بعد النكبة التي حلت بهم .

معاناة الأسر

وطالب العديد من المواطنين الذين خرجوا في المسيرة من السلطات اللبنانية البحث والتقصي وراء الحادثة والتوصل إلى نتائج بأسرع وقت ممكن باعتبار أن هذا الأمر مس سيادة البلاد وجعل الكثير من الأسر تعاني .

وحتى الآن فقد تراوح عدد الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة جراء الإنفجار نحو الـ 3000 ألف بين مواطن ومقيم في العاصمة بيروت .

وخلف الإنفجار العديد من الخسائر المادية، كما سقطت عشرات الباني الكبيرة في العاصمة، والتي كانت معظمها تعمل كمقار لشركات تنوعة ومختلفة بجانب أن بعضها كان يستخدم كمنازل للسكان .

البحث المتواصل عن المفقودين

وأظهرت الحكومة اللبنانية الكثير من التضامن مع الشعب في هذه الحادثة، ومنذ اليوم الأول للتفجيرات والحكومة تعمل على التوصل إلى المفقودين باعتبار أنه ما زال الكثير منهم تحت الانقاض .

ولعل تواجد الكثير من الموظفين الذين كانوا يعملون بالمرفأ تحت الأنقاض هو الأمر الذي يقلق مضاجع أسرهم في ظل انتظار متواصل للإعلان على العثور على المفقودين، فلحظة العثور عليهم تمثل بالنسبة لهم الأمل الأخير قبل نعيهم والدعاء بالرحمة لهم باعتبار أن الذين فقدوا انقطعت أخبارهم في انتظار البحث المتواصل للسلطات في المرفأ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.