دعوة رسمية من الكاظمي لنظيره الكويتي صباح خالد الصباح

دعوة رسمية من الكاظمي لنظيره الكويتي صباح خالد الصباح
0

لتطوير التعاون المشترك بين البلدين، وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي،دعوة رسمية لنظيره الشيخ صباح الخالد الصباح لزيارة بغداد.

وأصدر مجلس الوزراء العراقي بياناً عقب اجتماع الكاظمي مع السفير الكويتي لدى العراق، أتى فيه: “استقبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، سفير دولة الكويت لدى العراق، سالم غصاب الزمانان”.

وذكر البيان أيضاً: الكاظمي وجّه دعوة رسمية إلى رئيس وزراء دولة الكويت، الشيخ صباح الخالد الصباح، لزيارة العراق من أجل مزيد من التعاون المشترك”.

وأشار بيان المجلس إلى أن الاجتماع تناول “بحث التعاون بين البلدين الجارين وتمتين العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة ومتابعة المِنح التي سبق أن قدّمت إلى العراق، خلال مؤتمر إعادة الإعمار الذي استضافته دولة الكويت عام 2018”. وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وفي الشأن العراقي، قررت الحكومة العراقية البارحة، السبت، وخلال جلستها تأجيل استكمال التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2021.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في بيان مقتضب، إن مجلس الوزراء قرر استكمال مناقشة الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية/ 2021، يوم غد الأحد.

وكان مجلس الوزراء عقد في وقت سابق من اليوم السبت، جلسة استثنائية برئاسة الكاظمي، لمناقشة مشروع قانون موازنة 2021 بالتوافق مع الحكومة العراقية.

من جهة اخرى، قال عضو اللجنة النائب أحمد الصفار لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “مشروع الموازنة المسرب غير رسمي، ولا أحد يعرف من وراء تسريبه، وما هو الهدف من تسريبه، وما هو المقصود من عملية التسريب”، لافتاً إلى أن “تسريب الموازنة أثر في وضع السوق وفي نفسية المواطن”.

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل في العراق إعادة تفعيل قروض العاطلين عن العمل مرة اخرى ، في بداية شهر كانون الثاني / ديسمبر المقبل .

حيث قال وزير الشؤون عادل الركابي في تصريح نقلته قناة العالم ، أن “الوزارة ستطلق وجبة جديدة من القروض للمسجلين في قاعدة البيانات كعاطلين عن العمل، وبمعدل 5 إلى 6 الاف قرض” .

و أوضح أن “الوزارة لديها قروض أخرى على برنامج حاضنات الأعمال من دون فوائد”،مشيراً إلى أن “الراغبين بالتقديم المباشر الى الوزارة يتطلب منهم تقديم فكرة مشروع ابتكاري وفق الضوابط الموضوعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.