دول عدة توقف رحلاتها إلى بريطانيا بعد تفشي سلالة جديدة من كورونا

دول عدة توقف رحلاتها الى بريطانيا بعد تفشي سلالة جديدة من كورونا
0

أوقفت عدة دول رحلاتها الجوية الى بريطانيا وذلك بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، الذي يتميز بسرعة الانتشار.

حيث أعلنت ما لا يقل عن 8 دول منع دخول الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا في الوقت الذي تدرس فيه دول أخرى وقف الرحلات، بحسب CNN Arabic.

حيث بدأت اليوم الأحد، عدة دول أوروبية بفرض قيود جديدة على السفر من وإلى بريطانيا بسبب القلق المتزايد من سلالة جديدة لفيروس كورونا البداية فكانت البداية من هولندا، التي رُصدت فيها حالات للسلالة الجديدة، حيث أعلنت وقف الرحلات الجوية من بريطانيا، تلاها بلجيكا وإيطاليا، ثم الكويت وألمانيا وبلغاريا وأيرلندا وفرنسا.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت فيه بريطانيا عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد فيها، و”خروجها عن السيطرة”، حيث سجلت البلاد، الأحد، قرابة 36 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة يومية للإصابات.

وأظهرت بيانات رسمية أن عدد إصابات “كوفيد-19” في بريطانيا زادت 35928 حالة، اليوم الأحد، وهو أعلى معدل ارتفاع يومي منذ بدء تفشي الوباء في المملكة.

وشددت الحكومة البريطانية من القيود المفروضة في العاصمة لندن وجنوب شرقي البلاد، سعيا منها للحد من انتشار سلالة جديدة من الفيروس مختلفة وسريعة الانتشار.

وكانت بريطانيا قد أكّدت في وقت سابق اكتشاف نوع جديد من الفيروسات التاجية المكتشفة في البلاد، حيث ذكرت أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 ٪ أكثر من المعتاد، لذلك يجب على السكان توخي الحذر بشكل أكثر.

كما أن السلطات البريطانية لاحظت ، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن خطر هذه السلالة أكبر، من حيث العلاج في المستشفي، أو الوفيات.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم أمس السبت، عن فرض قيود جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا، والتي قال إنها تعني بشكل أساسي الإغلاق، كما أعلنت سلطات اسكتلندا وويلز أيضا تدابير أكثر صرامة وحِدة.

من جهتها، أكدت منظمة الصحة العالمية، في تعليقها علي سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا اتصالها الوثيق بسلطات هذه الدولة، وأن الحكومة البريطانية، تقدم كل المعطيات المتوفرة لديها، بما في ذلك نتائج التحليل والبحث المستمر حول النوع الجديد من كوفيد-19.

وذكر منظمة الصحة العالمية، في تغريدة لها  على تويتر: “سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.