دول عربية تعلن الحداد لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

دول عربية تعلن الحداد لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
0

بدأت دول عربية بإعلان الحداد في البلاد لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء، وقد كانت الأردن والإمارات في طليعة هذه الدول.

وجاء إعلان الديوان الملكي في الحداد على الشيخ الصباح في البلاط الملكي الهاشمي لمدة 40 يوماً، بحسب توجيهات الملك عبد الله الثاني.

وقد نقلت قناة رؤيا أن الديوان الملكي الهاشمي أعرب عن تأثر وحزن جلالة الملك الأردني بوفاة أمير الكويت وأن الشعب الأردني حزين لهذا المصاب الجلل، وأعلن رئيس الوزراء الأردني تنكيس الأعلام في المملكة الهاشمية لمدّة ثلاثة أيّام، حداداً على الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت، بدءاً من اليوم.

وكانت أيضاً الإمارات كعادتها من أول دول عربية في نعي أمير الكويت فقد نعى حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمير الكويت بقوله: “رحم الله أب الكويت الحاني.. وقلب الخليج النابض.. وأمير الإنسانية النبيل الشيخ صباح الأحمد الصباح..”.

وتابع الشيخ محمد بن راشد قوله: “حط رحاله عند رب رحيم كريم عظيم بعد أن خدم وقدّم وأكرم شعبه”، وأضاف بتعزية الشعب الكويتي بقوله “تعازينا لإخوتنا وأحبابنا شعب الكويت.. ولكافة الشعوب العربية والإسلامية المحبة لأمير الإنسانية.. إنا لله وإنا إليه راجعون” بحسب سكاي نيوز عربية.

وأيضاً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نعى أمير الكويت بقوله أنه كان رجل الحكمة والتسامح واللام وفي تغريدة له على موقع تويتر قال : “رحم الله الوالد والقائد العربي الكبير الشيخ صباح الأحمد.. رجل الحكمة والتسامح والسلام، أحد الرواد الكبار في العمل الخليجي المشترك”.

وأكمل الشيخ محمد بن زايد كلامه بقوله :”ستظل مواقفه التاريخية المخلصة في خدمة وطنه وأمته والإنسانية، خالدة في ذاكرة الأجيال.. خالص عزائنا ومواساتنا إلى آل الصباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق”.

وقد أعلن اليوم الثلاثاء عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب بيان التلفزيون الحكومي في الكويت، بعد علاج من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونعى الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الأمير المتوفي، بقوله “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.