دينا الوديدي تفتتح مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

0

أحيت المغنية المصرية دينا الوديدي، مساء السبت، أولى حفلات مهرجان الصيف الدولي الثامن عشر بمدينة الإسكندرية المصرية على ساحل البحر المتوسط الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.

وأقيم الحفل على المسرح المكشوف للمكتبة بحضور نحو 300 شخص، مع اتباع الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا مثل التباعد بين مقاعد الحاضرين واستخدام الكمامات عند الدخول.

وقال الموسيقار راجح داود، المشرف على مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إن برنامج المهرجان يشهد مشاركة نجوم كبار منهم على الحجار ومصطفى قمر إضافة إلى بعض الفرق الشبابية بحسب رويترز.

يشار إلى أن مكتبة الاسكندرية أهدت الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الصيف الدولي إلى الفنان الراحل محمود رضا الذي توفي شهر يوليو الماضي.

مهرجان الصيف الدولي

تستمر فعاليات المهرجان حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، ويشمل البرنامج حفلا موسيقيا لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة الموسيقار ناير ناجي، ومحاضرة عن (دور المخرج السينمائي) يلقيها المخرج عادل أديب، وورشة عمل عن (صناعة الأفلام منخفضة التكاليف) يقدمها المخرج أحمد رشوان، فضلا عن سهرة مع المنشد محمود التهامي.

من جانبه قال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة حريصة على تقديم خدماتها الثقافية لجمهورها في إطار عودة الحياة الثقافية تدريجيًا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أن المكتبة ظلت طيلة الشهور الماضية على تواصل مكثف مع جمهورها المتعدد الاتجاهات من خلال تقديم خدماتها الثقافية والفنية والعلمية عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

ويشمل البرنامج حفلا موسيقيا لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة الموسيقار ناير ناجي ومحاضرة عن (دور المخرج السينمائي) يلقيها المخرج عادل أديب وورشة عمل عن (صناعة الأفلام منخفضة التكاليف) يقدمها المخرج أحمد رشوان وسهرة مع المنشد محمود التهامي.

وتكرم الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الصيف الدولي فنان الاستعراض الراحل محمود رضا الذي توفي في شهر يوليو الماضي. وتستمر الدورة حتى 29 أغسطس الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.