الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها الجوية إلى الإسكندرية في هذا الموعد

الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها الجوية إلى الإسكندرية في هذا الموعد
0

صرَّح محمد قنيوة الناطق باسم شركة الخطوط الليبية اليوم عن بدء تشغيل الرحلات الجوية من مطاري بنينا ومعيتيقة إلى مطار برج العرب بالإسكندرية.

وأعلن قنيوة أن الرحلات الجوية ستبدأ اعتباراً من يوم الخميس القادم، بحسب أخبار ليبيا 24.

وأوضح قنيوة إن هذه الرحلات ستكون الأولى بعد انقطاع دام أكثر من سنة، وأشار إلى أن جدول الرحلات على متن الخطوط الليبية سيكون من بنغازي إلى لإسكندرية في أيام الأحد والأربعاء والخميس، بينما رحلات طرابلس فستكون في أيام السبت والثلاثاء والخميس (عن طريق بنغازي).

وكانت قد أقلعت طائرة الخطوط الليبية  قبل أيام قادمة من مطار معيتيقة الدولي إلى مطار بنينا الدولي بعد انقطاع دام لأكثر من سنة ونصف، في رحلة برفقة وفدٍ لتوحيد الاجراءات المالية والإدارية للشركة.

وفي سياق آخر، كانت قد أعلنت شركة الخطوط الليبية في 22 يونيو الفائت، عن خسائر مالية قيمتها 272 مليون دينار، قالت إنها تكبّدتها بسبب القصف المتكرر الذي تعرض له مطار معيتيقة طيلة الأشهر الماضية.

وقالت الشركة أن تقرير اللجنة المكلفة من قبلها بحصر الأضرار أظهرت أن أكبرالأضرار التي تم حصرها قد لحقت بطائرتين تملكهما الخطوط الليبية، خرجت إحداهما عن الخدمة نهائياً.

وافادت الشركة أن مكاتب الإدارة الفنية التابعة لها والورش المساندة لم تسلم أيضاً من القصف، كما طالت الأضرار قطع الغيار الخاصة بالطائرات وبعض الآليات المخصصة لصيانة الطائرات.

الدير بالذكر أن مطار معيتيقة تعرض لعشرات القذائف والصواريخ خلال الاشتباكات التي دارت في ضواحي طرابلس منذ العام الماضي، واضطر إلى تعليق رحلاته عديد المرات خوفاً على سلامة المسافرين.

ويأتي استئناف الخطوط الليبية لرحلاتها باتجاه مصر بالتزامن مع وصول الوفد المصري إلى العاصمة الليبية طرابلس، من أجل التحضيرات الفنية لاستئناف التواجد الدبلوماسي المصري في ليبيا.

ووفقاً للمصادر، فإن زيارة الوفد المصري إلى تتعلق بالإجراءات والترتيبات اللوجستية للتواجد المصري في ليبيا.

وبالتحديد لدراسة التوقيت المناسب لعودة العمب بكل من السفارة المصرية بطرابلس، والقنصلية المصرية في بنغازي.

وفي السياق قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن بلاده حريصة على ايجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا.

وقال سامح شكري، خلال لقائه مع نظيره بحكومة الوفاق أن مصر حريصة على حفظ سيادة ليبيا، وصون قدرات شعبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.