رئيس الحكومة المغربية: الأيام العشرة المقبلة سنشهد تطور انتشار “كورونا”

رئيس الحكومة المغرب فيروس كورونا سعد الدين العثماني
0

صرح سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، اليوم الجمعة، بأن الأيام العشرة المقبلة ستشهد المغرب تطور ملحوظ في انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العثماني “يستلزم تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها منذ أيام.”

وأشار العثماني وضعية الوباء الفيروسي بالمملكة، حيث تم تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات، معرباً عن أسفه لوفاة عدد من المواطنين جراء الإصابة بالفيروس، كما قدم التعازي لأسرهم وذويهم. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، صدر عقب اجتماع المجلس، أن العثماني ذكر في كلمته أن “المغرب دخل منذ أيام حالة الطوارئ الصحية، داعياً جميع المواطنين إلى تحمل مسؤوليتهم الفردية، لأنه لا يمكن لأي سلطة أن تلزم الناس بالحجر الصحي بشكل كلي، إذا لم يتعاون المواطنون فيما بينهم”.

مؤكداً أن “هذا هو السبيل للنجاح في هذا الامتحان، من خلال المكوث في البيوت وعدم الخروج منها إلا للأسباب الضرورية المحددة أساسا في التسوق أو التطبيب والصيدلية أو للعمل في حالة استمراره”.

كما أشار رئيس الحكومة إلى أن المغرب اتخذ إجراءات احترازية غير مسبوقة، وبخصوص مرسوم القانون الخاص بحالة الطوارئ الصحية، هناك عقوبة بالسجن أو غرامات مالية في حق المخالفين للمرسوم.

مضيفاً أن “هدف الحكومة من هذه التدابير هو هزيمة هذا الوباء وحماية المواطنين، ضمن إطار طوعي وبتعاون مشترك مع الجميع.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.