رابطة الدوري الإنجليزي تطالب بعودة الجمهور في أكتوبر

0

طالبت رابطةالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من الحكومة البريطانية الالتزام بتنفيذ خططها الخاصة بعودة الجمهور إلى الملاعب بصورة تدريجية بداية من أول أكتوبر المقبل.

وأوضحت الحكومة البريطانية في الأسبوع الماضي إنها قررت السماح بحضور ألف شخص بحد أقصى في بعض الأحداث الرياضية على سبيل التجربة بعد تزايد عدد حالات الإصابة بالعدوى بفيروس كورونا المستجد وقالت إنها ستعيد النظر في موعد عودة الجماهير إلى الملاعب.

ومن المفترض ان تقوم رابطة الدوري الإنجليزي التي تضم الأقسام الثانية والثالثة والرابعة لكرة القدم الإنجليزية، مباريات نهاية الأسبوع الجاري بحضور ألف متفرج كتجربة على عودة المشجعين للملاعب وفق وكالة سبوتنك.

ومن المتوقع ان تجرى ثلاث مباريات بالتشامبيونشيب وأربع بالليج 1 وثلاث بالليج 2 بحضور ما يقرب من ألف مشجع نهاية الأسبوع، بعد المحادثات التي أجرتها الرابطة مع الحكومة البريطانية حول العودة التدريجية للجماهير اعتبارا من أول أكتوبر.

حيث تقام المباريات في انجلترا بدون جمهور منذ مارس الماضي، حين توقفت المسابقة بسبب أزمة فيروس كورونا، وقال رئيس الرابطة.. ريك باري: “من المذهل أننا في موقف يمكننا أن نقطع فيه خطوة للأمام في تجارب إقامة مباريات بعدد صغير من الجماهير في المدرجات”.

إصابة نجوم الدوري الإنجليزي بفيروس كورونا

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزعن إصابة لاعبيه الدوليين المهاجم الجزائري رياض محرز والمدافع الفرنسي أيميريك لابورت بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لبيان صدر من النادي الإنجليزي، فإن اللاعبين يعزلان نفسيهما وفقا لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز والحكومة البريطانية، منهما”، وأضاف البيان “الجميع في النادي يتمنى لرياض وأيميريك الشفاء العاجل قبل عودتهما إلى التدريبات والموسم الجديد”.

كما أعلن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان، عن إصابة نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي بول بوغبا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” استبعادهمن تشكيلة منتخب فرنسا.

واستبعد ديدييه ديشان لاعب الوسط بول بوغبا من التشكيلة التي ستخوض مباراتين، الشهر المقبل، بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت مجلة ”فرانس فوتبول“، إن ديشان استدعى بوغبا في البداية لقائمة الفريق التي ستواجه السويد وكرواتيا، الشهر المقبل، قبل استبعاده عقب ثبوت إصابته بكوفيد-19.

واكتشف بوغبا لاحقا اصابته بعد اجراءه فحص الـ PCR قبل الانضمام الى تشكيلة المنتخب الفرنسي الذي سيخوض لقائين في الفترة المقبلة وفق وكالة روسيا اليوم.

كما تم استبعاد تونغاي ندومبيلي؛ لإصابته أيضا، وسيحل الشاب ادواردو كامافينغا (17 عاماً) لاعب وسط رين بدلاً من بوغبا في التشكيلة الرسمية لينضم إلى المنتخب للمرة الأولى في مسيرته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.