السوبر الأوروبي البطولة القارية الأولى بحضور جماهيري

كأس السوبر الأوروبي
1

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن السماح بالحضور الجماهيري إلى نهائي السوبر الأوروبي الذي سيلتقي فيه بايرن ميونخ و إشبيليا .

وقال الاتحاد في بيان له نشره يوم أمس الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه سيسمح بحضور 30 % من الجمهور فقط .

ولكنه لم يحدد بعد إذا ما كان سيسمح لجماهير الفريقين بالحضور ، أم أن الحضور سيقتصر على الجماهير المجرية .

وأضاف أن المباراة ستلعب في استاد بوشكاش في العاصمة المجرية بودابست في 24 سبتمبر / أيلول ، والذي يتسع ل 67215 متفرج .

وتابع في بيانه أن  “كل المباريات الأخرى التي يشرف عليها الاتحاد الأوروبي مثل دوري الأمم وتصفيات مسابقتي الأندية القارية ستستمر من دون جماهير حتى إشعار آخر”.

حيث سيستغل الاتحاد مباراة كأس السوبر الأوروبي ليدرس إمكانية عودة الحضور الجماهيري إلى الملاعب الأوروبية ، وفقاً لما ذكرته سبوتنيك .

وستلاقى في النهائي الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا ( الألماني بايرن ميونخ ) و الفائز بالدوري الأوروبي ( والإسابني إشبيليا ) .

ويذكر أن إشبيليا فاز بالدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه بعد تغلبه على الإنتر الإيطالي بنتيجة 3 – 2 الأسبوع الماضي .

حيث سجل للإنتر كل من النجم البلجيكي روميرو لوكاكو في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عبر ضربة جزاء ، والأورجوياني ديييغو غودين الذي ترجم كرة عرضية إلى هدف رأسي في الدقيقة 36 .

أما صاحب اللقب اشبيلية فهو مدين للاعبه الهولندي  لوك دي يونغ الذي أحرز هدفين في الشوط الأول ، والبرازيلي دييغو كارلوس صاحب هدف الفوز .

ويذكر أن اللقاء اتسم بالإثارة والتشويق منذ الدقيقة الأولى ، فالإنتر كان متعطشاً لإعادة اسم إيطاليا إلى منصات التتويج القارية ، ولكن النادي الأندلسي كان له رأي آخر .

بينما وصل بايرن ميونخ إلى لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على الفرنسي باريس سان جيرمان في العاصمة البرتغالية لشبونة .

ويذكر أن الألماني قريب جداً من تحقيق الثلاثية التاريخية مرة أخرى هذا الموسم ، بعدما أحرز لقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي، وكذلك حقق كأس ألمانيا للمرة الـ20 وهو رقم قياسي.

تعليق 1
  1. […] السوبر الأوروبي البطولة القارية الأولى بحضور جماهيري […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.