رجب أردوغان في الكويت لتقديم واجب العزاء في امير البلاد

0

وصل رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي إلى مطار الكويت في زيارة رسمية، لتقديم واجب العزاء، لأمير البلاد الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصباح، في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان في استقباله في مطار الكويت، سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ووزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح، وسفيرة تركيا في الكويت، عائشة خليل قويتاك.

وفي سياق متصل، عين أمير الكويت الجديد نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، أخاه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد، في إطار الترتيبات الجارية لاستكمال انقال السلطة بعد وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال علي الجراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري، بأن الأسرة الحاكمة باركت تزكية الأمير نواف للشيخ مشعل ولي للعهد، متمنية له “التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت”.

وكان الشيخ مشعل وهو الابن السابع للأمير أحمد الجابر الصباح من زوجته مريم مريط الحويلة قد تولي منصب نائب رئيس الحرس الوطني لمدة 80 عام بدرجة وزير منذ عام 2004 ويعد مسؤولا أمنيا مؤثرا في البلاد.

وتناقلت بعد الوكالات عن دبلوماسيين ومحللين توقعاتهم أن الأمير الجديد قد يسلم جزء من مسؤولياته إلى ولي عهده الذي سيتعين عليه التصرف بسرعة لمعالجة القضايا المحلية العالقة كما ورد في موقع القدس بالعربي.

وجدد أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صباح أمس الثلاثاء، منح الثقة بالحكومة الحالية، وطالبها بالاستمرار في القيام بمهامها، وأداء الواجبات الدستورية واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة.

واستقبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي وضع استقالته واستقالة الحكومة بتصرف أمير الكويت.

ومن جانبة، اثني الشيخ نواف الأحمد على جهود رئيس مجلس الوزراء والوزراء في أداء المهام الوزارية المنوطة بهم، مؤكدا على ثقته بالحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها، وأداء الواجبات الدستورية، واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة.

وأكد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أن الكويت ستستمر على نهج وخطى الأمير الراحل نحو القضية الفلسطينية والفلسطينيين، بحسب قناة العالم.

وأشار الشيخ نواف خلال استقباله رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إلى استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية مشدداً على متابعة نهج الأمير الراحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.