أمير الكويت الجديد يمنح الثقة بالحكومة الحالية

0

جدد أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صباح اليوم الثلاثاء، منح الثقة بالحكومة الحالية، وطالبها بالاستمرار في القيام بمهامها، وأداء الواجبات الدستورية واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة.

واستقبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي وضع استقالته واستقالة الحكومة بتصرف أمير الكويت.

ومن جانبة، اثني الشيخ نواف الأحمد على جهود رئيس مجلس الوزراء والوزراء في أداء المهام الوزارية المنوطة بهم، مؤكدا على ثقته بالحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها، وأداء الواجبات الدستورية، واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة، وفقا لموقع الخليج أون لاين.

وفي سياق آخر، أعلن أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح موقف الكويت من التطبيع مع إسرائيل ومن القضية الفلسطينية خلال استقباله للوفد الفلسطيني.

وأكد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أن الكويت ستستمر على نهج وخطى الأمير الراحل نحو القضية الفلسطينية والفلسطينيين، بحسب قناة العالم.

وأشار الشيخ نواف خلال استقباله رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إلى استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية مشدداً على متابعة نهج الأمير الراحل.

وجاءت زيارة أشتية إلى الكويت في إطار تقديم العزاء نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكان برفقته في تأدية واجب العزاء بالأمير الراحل كلاً من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وسفير فلسطين في الكويت رامي طهبوب.

يُذكر أن الكويت نفت الحديث الأمريكي القائل بانضمامها إلى اتفاق التطبيع مع إسرائيل وأكدت على موقفها من القضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967.

وقد صرَّح مجلس الوزراء الكويتي عن تسليم ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح منصب أمير البلاد بعد وفاة أميرها يوم 29 سبتمبر الماضي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.