رسميا.. “مايكروسوفت” تنهي دعم متصفح إنترنت إكسبلورر

0

أعلنت عملاق البرمجيات في العالم  شركة  “مايكروسوفت”، أمس الثلاثاء، عن خططها لإيقاف الدعم التقني بشكل نهائي لمتصفح “إنترنت إكسبلورر 11” ، بعد عام.

 ونشرت الشركة على موقعها، إن عملية إيقاف الدعم للمتصفح الشهير ستبدأ يوم 30 نوفمبر القادم، لكنها ستستمر لبعض الوقت عبر مجموعة تطبيقات “365” (بما فيها مايكروسوفت أوفيس) حتى تتوقف عملية الدعم بشكل نهائي يوم 17 أغسطس من العام المقبل.

 وقالت الشركة أنها بدأت باستخدام المتصفح عام 2013 وهو الآن ولم يعد يلبِّ معايير الويب الحديثة. ففي السابق، كانت بيئة الإنترنت أقل تعقيدًا بكثير مما هي عليه اليوم بحسب وكالة سبوتنك.

 وأضافت إلى ذلك تخطط مايكروسوفت لإيقاف دعم نسختها القديمة “مايكروسوفت إيدج” بداية شهر مارس عام 2021.

وبعد ذلك لن يتلقى المتصفح تحديثات الأمان وسينتقل مستخدمو ويندوز 10 إلى متصفح “إيدج” جديد المطور على أساس متصفح كروميوم.

وأشارت الشركة إلى أن الأجهزة الجديدة وتحديثات ويندوز المستقبلية ستتضمن متصفح إيدج الجديد.

مايكروسوفت تخطط للإستحواذ على تيك توك

وأعلنت الصين، يوم الجمعة، عن إدانتها لقيام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بحظر التطبيقين الصينيين “تيك توك” و”ويتشات”، واصفة القرار بـ “التلاعب والقمع السياسيين”.

وجاء هذا الموقف من بكين، بينما أعلن ترامب إغلاق هاتين المنصتين خلال مهلة 45 يوما، وسط تزايد للتوتر بين الولايات المتحدة والصين.

وجاء الأمران التنفيذيان بعدما قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع إنها تكثف جهودها لحذف التطبيقات الصينية “غير الموثوق بها” من متاجر التطبيقات الإلكترونية الأميركية، ووصفت تطبيقي (تيك توك) و(وي تشات) بأنهما يمثلان “تهديدات كبيرة”.

يأتي هذا مع تصاعد التحذيرات من قبل مسؤولين أميركيين، يرون أن التطبيق الرائج بين الشباب تحت إدارة الشركة الصينية يمثل خطرا قوميا، بسبب البيانات الشخصية التي يتعامل معها.

وقال ترامب هذا الأسبوع إنه سيدعم بيع عمليات (تيك توك) الأمريكية إلى شركة مايكروسوفت إذا حصلت الحكومة الأمريكية على «جزء كبير» من سعر البيع، وحذر من أنه سيحظر الخدمة في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.