رفع الحجر الصحي الكامل عن 19 ولاية جزائرية

الجزائر تمدد الحجر الجزئي في 29 ولاية
0

أعلنت الجزائر، مساء اليوم، عن رفع الحجر الصحي الكامل عن 19 ولاية جزائرية، وتعديل مواعيده في 29 ولاية من الساعة 5 صباحاً إلى 8 مساءً، بحسب النهار أون لاين.

والولايات التي شملها الرفع الكلي للحجر الصحي هي تمنراست، تندوف، إليزي، سعيدة، غرداية، النعامة ، البيض، قالمة، سكيكدة، جيجل ، مستغانم، تلمسان،عين تموشنت، الطارف، تيزي وزو، عين الدفلى، ميلة.

أما الولايات التي تم تعديل أوقات الحجر الجزئي فيها، فهي بومرداس، سوق أهراس، تيبازة، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، البويرة، غليزان، بسكرة، خنشلة، المسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، المدية، البليدة، برج بوعريريج، تيبازة، ورقلة، بشار، الجزائر، قسنطينة، وهران، سطيف، عنابة، بجاية، أدرار، الأغواط، الواد.

وكانت المرحلة الأولى لإجراءات رفع الحجر الصحي في الجزائر، قد دخلت حيز التنفيذ في 7 يونيو/ حزيران الجاري، التي أعلنها رئيس الوزراء عبد العزيز جراد، في اتجاه نحو إعادة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، كما أنه من المقرر أن يتم الانتقال للمرحلة الثانية من تخفيف إجراءات الحجر غداً 14 يونيو/ حزيران، والتي تتضمن نشاطات اقتصادية وتجارية وخدمية.

الجدير ذكره، أن وزارة الصحة الجزائرية، سجلت حتى مساء اليوم، 760 حالة وفاة، بفيروس كورونا، و10810 إصابة، و7420 حالة شفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.