لبنان.. إصابات بين المدنيين والعسكريين جراء استمرار الاحتجاجات

لبنان.. إصابات بين المدنيين والعسكريين جراء استمرار الاحتجاجات
0

أعلنت غرفة جهاز الطوارئ والإغاثة (منظمة طبية غير حكومية)، في بيان، إصابة 23 شخصا بينهم 4 عسكريين، جراء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وبحسب موقع “سيريانيوز” فقد قام عدد من المتظاهرين في طرابلس باعتراض شاحنتين محملتين بالمواد الغذائيّة عند منطقة أبوعلي، متهمين السائقين بتهريب هذه المواد إلى سوريا، فتدخلت على الفور قوة من الجيش قامت بإبعاد الشبان المتظاهرين، فحدثت مواجهات بين الطرفين، حيث ألقى الشبان الحجارة على قوات الجيش التي قامت بملاحقتهم كما أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع.

وفي وقت لاحق، أوضحت المديرية العامة للجمارك، في بيان، أن هذه الشاحنتين تنقل “مساعدات من مواد غذائيّة وغيرها لصالح الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي”.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي “ضمن برنامج الأمم المتحدة الغذائي”، وأن هذه المساعدات “تنقل عبر الأراضي اللبنانية بواسطة شركة نقل مرخصة”، وأن ذلك “يتم علنا وبشكل أسبوعي منذ بدء الأحداث بسوريا”.

وأضافت غرفة جهاز الطوارئ أنها عملت على إسعاف المصابين، ونقلت 9 منهم إلى مستشفيي “طرابلس” الحكومي للعلاج.

وفي بيروت، انطلقت مسيرة من منطقة بشارة الخوري باتجاه ساحة رياض الصلح، وسط العاصمة، تحت عنوان “لا لحكومة المحاصصات، نعم لحكومة انتقالية بصلاحيات استثنائية”.

وفي صيدا ، انطلقت مسيرة من وسط المدينة، شارك فيها مئات المحتجين تحت شعار “فلتسقط سلطة العجز والفشل والفساد”، ورددت نفس الهتافات السابقة.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية، منذ أيام، احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، لا سيما ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.