رقم قياسي جديد في إصابات كورونا في لبنان

رقم قياسي جديد في إصابات كورونا في لبنان
0

صرَّحت وزارة الصحة اللبنانية عن رقم قياسي كحصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا حيث سجلت 1143 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية و4 حالات وفاة.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي رقم قياسي في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد ما رفع الإجمالي 33948 إصابة منذ بدء تفشي الوباء في لبنان في 21 شباط الماضي، بحسب لبنان 24.

وتوزعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في لبنان بحسب بيان وزارة الصحة بين  1132 حالة هي من داخل لبنان و 11 حالة سُجلت من الوافدين إلى لبنان.

وقالت الوزارة في تقريرها أن  إجمالي حالات الشفاء بلغ 14778 حالة شفاء، بينما بقي 151 حالة في العناية المشددة، وبلغ إجمالي حالات الوفاة 333 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وشددت وزارة الصحة اللبنانية في دعوتها جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم وضرورة التقيد بأوقات الحجر الصحي المفروضة في البلاد.

يشار إلى أن لبنان سجل في الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة وغير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما يثير مخاوف المسئولين من تفشي كبير للوباء يحول دون السيطرة عليه.

فيما أعرب وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، عن أسفه في وقت سابق حيث قال: “إنه يأسف لعدم انضباط المجتمع والاستخفاف والاستهتار بكل ما يصدر من توصيات وتعليمات احترازية ووقائية من وزارة الصحة اللبنانية ، مؤكداً أن “مسار التفشي المجتمعي للوباء بدأ يأخذ منحى جدياً وخطيراً”.

وفي سياق متصل كان قد ندد محافظ بعلبك الهرمل اللبنانية بشير خضر في وقت سابق عبر حسابه على تويتر بما حصل من إشكال أمني تم فيه الاعتداء على طاقم الهيئة الصحية في حوش الرافقة.

وأوضح خضر أن إشكال أمني جرى في حوش الرافقة أثناء قيام أفراد طاقم الهيئة الصحية بدفن إحدى ضحايا كورونا بشكل شرعي وعلمي، حيث اعتدى الأهالي على أفراد الطاقم وقاموا بتخليصهم الجثمان ليعاودوا دفنه بشكل طبيعي.

وكان قد انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر إشكال أمني حدث بين أقرباء أحد المتوفين بفيروس كورونا وعناصر الهيئة الصحية العاملين على دفن الضحية في قضاء بعلبك في بلدة حوش الرافقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.