روسيا تسلّم دمشق أجهزة قادرة على تدمير 10 دبابات

روسيا تسلم سوريا صواريخ هيرمس
0

كشفت وسائل إعلامية، عن قيام روسيا بتسليم الحكومة السورية، أسلحة متطورة وهي عبارة عن أسلحة مضادة للدروع قادرة على “تدمير 10 دبابات تركية خلال ثوانٍ”.

وبحسب موقع سناك سوري، نقلاً عن موقع آفيا برو الروسي، فإن مدى صواريخ “هيرمس”، يصل إلى أكثر من 100 كيلو متر، مما يمكّن الجيش السوري من القضاء على آليات ومعدات العدو بسرعة كبيرة.

روسيا تقول لن نسمح بسقوط دمشق اقتصادياً

أكدت روسيا أنها ثابتة من موقفها عند بدء الحرب على سوريا والذي قال لن نسمح بسقوط سوريا بالتدخل الخارجي وبالعنف وبالإقتصاد فعندما فشلت كل محاولات إستهداف وإسقاط سوريا السياسية والأمنية والإرهابية لجأ الأمريكي وحلفائه وأعوانه الى الضغط الإقتصادي لاستهداف البيئة الوطنية السورية التي صمدت طيلة عشر سنوات وكانت خزان للجيش العربي السوري الذي قاوم وانتصر وحرر الكثير من المناطق من الإرهابيين بدعم حلفائه بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا.

أما بالنسبة إلى خارطة الدعم الروسي من سوريا التي بدأت دبلومسياً وصولا الى التدخل العسكري عبر قوات جو – فضائية روسية لدعم قوات الجيش السوري لمواجهة الإرهاب.

حيث حوّل هذا التدخل الملف السوري في موسكو من ملف الخارجية الى ملف الخارجية والدفاع ، وخلال زيارة الوفد الروسي امر الرئيس الروسي الى سفيره في دمشق لتجاوز كل العقبات أمام تطور الشراكة الروسية – السورية.

اقتراب معركة ادلب وانهاء الاحتلال التركي

تناولت زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وعدد من المسؤولين إلى دمشق مواضيع وملفات مهمة جداً على مستوى الحل السياسي والعسكري في سوريا.

ومن أهم الملفات المثارة موضوع قرب معركة إدلب حيث أدلى وزير الخارجية الروسي بتصريحات تحسم الجدل حول نية النظام أو روسيا شن حملة جديدة ضد المدنيين.

وقال سيرغي لافروف بحسب مواقع إعلامية موالية إن روسيا وتركيا ملتزمتان بمجموعة من الاتفاقيات الموقعة بينهما وعلى رأسها اتفاق إدلب الذي ينفذ ببطء.

وأضاف لافروف أن الاتفاق يتضمن بندين أساسين هما فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين وتأمين الطريق الدولي حلب اللاذقية (m4).

وتأتي تصريحات لافروف لتشير إلى عدم نية روسيا شن عملية عسكرية أو على الأقل عدم دعم النظام إن فكر بشن أي حملة ضد مدنيي إدلب.

وشدد لافروف في معرض تصريحاته على أن الأولوية الآن في سوريا هي إعادة الإعمار، في حين ذكر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن الانتخابات الرئاسية ستكون في موعدها العام القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.