مصطفى مدبولي يعلن عن تضامنه الكامل مع ضحايا الفيضانات بالسودان

مصطفى مدبولي
0

كشف مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري اليوم الأربعاء، عن كامل تضامنه مع الشعب السوداني وضحايا الفيضانات التي ضربت البلاد مؤكدا بأن الحكومة المصرية وشعبها سيقفان مع السودان جنبا إلى جنب خلال ازمته الكارثة.

وأكد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري اليوم الأربعاء، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وجه الحكومة بتقديم كافة أنواع المساعدات إلى السودان فى إطار التعاون بين البلدين وتقديم كل أنواع الدعم إلى المتضررين من الفيضانات بحسب ما نقلت باج نيوز.

ووجهت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد إلى إقامة شراكة مؤسسية في المجال الطبي مصرية سودانية، في اطار التعاون والتضامن مع السودان وشعبها، حيث قالت:”: “نحن معكم، وفي انتظار إمدادنا بقائمة بالاحتياجات نعمل عليها بشكل عاجل، ولا تضعوا حسابات لأي شي، فخدمة الإنسان هى الأهم”.

جاء ذلك خلال كلمتها خلال جلسة المباحثات المشتركة مع الجانب السوداني، الذي ترأسه وزير الصحة الدكتور أسامة عبد الرحيم، في الخرطوم، قالت فيها:”وقالت وزيرة الصحة المصرية : “أتيت إلى السودان مُحملة برسالة أخوة وصداقة ومودة وإعزاز من الرئيس عبد الفتاح السيسي لشعب وحكومة السودان، ورسالة شكر واحترام ومحبة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي”.

وأشارت زايد في كلمتها:” هناك فترات في حياة الأمم تكون صعبة، لكن هى التي تُقوي الشعوب، وهذا ما حدث في مصر في السنوات الأخيرة من نهضة كبيرة، نتيجة التحديات الكبيرة التي واجهناها، واستطعنا تخطيها”، بحسب موقع المشهد السوداني.

كما وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية من داخل مخازن وزارة الصحة السودانية بدولة السودان، شحنة المساعدات الإغاثية التي تم إرسالها من مصر.

كما وصلت شحنات المساعدات بمرافقة زيارة الوزيرة، وقبل الزيارة بيوم على متن طائرة عسكرية من خلال الجسر الجوي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشمل الشحنة تشمل ٢٤ طنا من (الأدوية، والمحاليل الطبية، والمستلزمات الجراحية)، لدعم متضرري السيول في الدولة الشقيقة بحسب ما جاء على اليوم السابع.

و أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن مصر تعمل على مساعدة الحكومة السودانية في إصلاح صحي كبير جدا، بهدف نقل كل خبرات وزارة الصحة في السنوات الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.