روسيا تفتتح أكبر جناح عسكري تقني في معرض “آيديكس” بأبوظبي

الجناح الروسي في معرض الدفاع العالمي
0

افتتحت روسيا أكبر جناح خاص بها، لعرض أحدث منتجاتها العسكرية والمدنية في معرض الدفاع الدولي “آيديكس- 2021 “بمدينة أبوظبي في الإمارات.

ويوجد المعرض الروسي في القاعة 12 ويمتد على مساحة 1200 متر مربع، وهو من تنظيم شركة “روسوبورونيكسبورت” العضو في شركة “روستيخ” التابعة لحكومة روسيا،وفقاً لما ورد في سبوتنيك.

هذا وصرح رئيس شركة “روستيخ” سيرغي تشيميزوف : “آيديكس هو واحد من أهم المعارض الدولية في العالم، حيث تقدم الشركة الحكومية “روستيخ” دائمًا مجموعة واسعة من أحدث التطورات”.

وأضاف، “تعد دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسواقا مهمة للغاية بالنسبة لنا، ننفذ فيها العديد من المشاريع في كل من المناطق المدنية ونقوم بتزويد المنطقة بمركباتنا المدرعة وأنظمة الدفاع الجوي والعديد من الأنواع الأخرى من المنتجات العسكرية، وفي الوقت نفسه، نسجل اهتماما متزايدا بابتكاراتنا المدنية: الطائرات المدنية والتقنيات الرقمية، إلخ”.

وفي الشأن، استضافت مدينة أبو ظبي الإماراتية يوم أمس السبت مؤتمر الدفاع الدولي 2021، و جاء المؤتمر هذا العام بشكل “هجيني” حضره 24 خبيراً و متخصصاً و بمشاركة 80 دولة انطلقت فعاليات المؤتمر افتراضياً و على أرض الواقع أيضاً في مركز أدنوك بأبو ظبي.

و بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فأن جلسات المؤتمر الرئيسية تدور حول «ازدهار وتطور الذكاء الصناعي والتكنولوجيا المتقدمة وحمايتهم في عصر الثورة الصناعية الرابعة».

ووفق الوكالة، يسلط «مؤتمر الدفاع الدولي 2021»، المصاحب لمعرضي «أيدكس» و«نافدكس» 2021، المقرر انعقادهما خلال الفترة من 21 ولغاية 25 فبراير الحالي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه إمارة أبوظبي في النهوض بواقع الصناعات الدفاعية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

إنطلقت فعاليات المؤتمر بمشاركة 80 دولة و أكد المسؤولون والخبراء في مجال الدفاع الذين اوفدتهم دولهم، أن الجائحة أظهرت أهمية المرونة السيبرانية لتكون قادرة على الاستجابة السريعة لأي تطورات.

وتحدث الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات خلال مشاركته في أعمال مؤتمر الدفاع الدولي 2021 عن تنامي الاهتمام بزيادة الوعي والتعليم وممارسة قواعد التعقيم بعد انتشار جائحة “كورونا”،مشددا على تطوير وتعزيز أطر الأمن السيبراني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.