البنتاغون: تعداد القوات الأمريكية في العراق وافغانستان انخفض الى 2500

البنتاغون: تعداد القوات الأمريكية في العراق وافغانستان انخفض الى 2500
0

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الجمعة، أن تعداد قوات الجيش الأمريكي قد انخفض الى 2500 جندي في العراق وأفغانستان.

وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر، صرح في نوفمبر الماضي عن عزم الولايات المتحدة سحب آلاف القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان بحلول 15 يناير 2021.

وأكد ميلر أن العراق والولايات المتحدة الأمريكية، مازالت تعتبر أن داعش يمثل تهديدا وخطراً، وأن وجود قوات التحالف مازالا أمرا ضروريا، بحسب CNN Arabic.

وقال ميلر في بيانه بشأن مستويات القوات الحالية في العراق: “يمكننا الاستمرار في تقديم هذا الدعم لشركائنا العراقيين على مستوى القوات الأمريكية المخفضة”.

يذكر أن تعداد القوات الأمريكية في أفغانستان كان يقرب 4500 جندي، و3 آلاف في العراق في نوفمبر الماضي.

الرئيس الأمريكي يعلن خفض القوات بالعراق إلى ألفي جندي

وفي سبتمبر الماضي، صرح الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستخفض قواتها في العراق إلى نحو ألفي جندي خلال فترة قصيرة جدا.

وذهب الرئيس الأمريكي ترامب أبعد مما قاله مسؤول أميركي الشهر الذي سبقه، عندما أعلن أن الولايات المتحدة  ستخفض قواتها إلى نحو 3500 جندي في العراق خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وقال ترامب : “سينخفض عدد الجنود الأمريكيين في العراق إلى 2000 في فترة قصيرة جدا”، وذلك قبل وقت قصير من بدء الانتخابات الرئاسية الأميركية مطلع نوفمبر المقبل.

الدفاع الفرنسية تحذر من استعادة داعش لقوته

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، انها قلقة من عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وتزايد قوته في العراق وسوريا.

تأتي تصريحات بارلي في الوقت الذي تعتزم فيه الولايات المتحدة الأمريكية سحب 500 جندي من المنطقة في شباط القادم.

وصرحت وزيرة الدفاع في مؤتمر اعلامي أن فرنسا مازالت تعتبر ان داعش موجود في سوريا والعراق وهناك احتمالية لعودة قوته. بحسب BBC Arabic

وتابعت ” منذ سقوط بلدة الباغوز في وادي الفرات حيث كان المعقل الأخير لتنظيم الدولة الإسلامية يمكن أن نلاحظ أن “داعش” تستعيد قوتها في سوريا” وأشارت بارلي الى الكمين الأخير الذي قتل فيه 39 عنصر من الجيش السوري على يد داعش في ريف ديرالزور نهاية العام 2020.

وأكدت بارلي أن “التنظيم يعيد بناء صفوفه في العراق أيضاً”، لافتة الى انه “لم يتم اجتثاث التنظيم في بلاد الشام. لذا نحن لا نزال هناك عبر مهمات تدريبية وعبر مقاتلاتنا” وعددها أربع طائرات من طراز رافال تشارك في مهمات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية بقيادة الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.