ريابكوف: مشاورات بين موسكو وطهران حول التعاون النووي

نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف المصدر سبوتنك
0

كشف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن موسكو وطهران ستجريان مشاورات بشأن التعاون في المجال النووي على المدى البعيد .

وكشف ريابكوف “نتشاور حول مختلف جوانب التعاون النووي، ويتم تنسيق المواعيد بين شركة “روس آتوم” وهيئة الطاقة الذرية الإيرانية مباشرة”، وذلك بحسب ما أورد موقع ” سبوتنك “.

وأضاف ريابكوف “نحن لا نماطل بشأن هذه المسألة، على الرغم من أنه من الواضح أن الموقف لم يتحسن مقارنة بالوقت الذي تم فيه تعليق المشروع. لكننا سنجري مشاورات“.

وفي سياق متصل قال ريابكوف أمس الثلاثاء، : ” إن جدول أعمال اجتماع اللجنة المشتركة حول الصفقة النووية الإيرانية هو جدول تقني في المقام الأول” .

وأشار ريابكوف إلى أن موسكو لا تتوقع أن إطلاق آلية فض النزاعات هو الموضوع الرئيسي .

من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن جلسة اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة بشأن البرنامج النووي الإيراني، المقرر انعقادها اليوم 26 فبراير الجاري، فرصة لوقف التصعيد في المنطقة .

وقال لافروف : “… الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا الزملاء إلى عقد قمة “خماسية”. هذه القمة قد تكون نقطة انطلاق لتطوير قرارات مصيرية لصالح المجتمع الدولي بأسره” .

وكانت إيران قد أعلنت أوائل يناير الجاري، تخليها عن آخر القيود الأساسية في الصفقة النووية فيما يتعلق بعدد أجهزة الطرد المركزي، وصرحت بأنه لم يعد هناك قيود على العمل في البرنامج النووي الإيراني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.