ستولتنبرغ : فتح تحقيق حول الحادث الفرنسي التركي قرب ليبيا

الأمين العام لحلف الناتو
0

كشف ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، اليوم، عن مباشرة التحقيقات بشأن الحادثة التي نددت بها فرنسا مع سفن تركية خلال عملية تدقيق بموجب حظر تسليم الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

وأكد ستولتنبرغ عقب اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، بأن السلطات العسكرية لحلف الناتو، ستحقق بهدف كشف ملابسات هذه الحادثة.

وأعرب الأمين العام للناتو، عن دعم الحلف لتطبيق قرار الأمم المتحدة، بفرض حظر على تسليم الأسلحة إلى ليبيا، والجهود الأممية بالتوصل إلى حل سلمي للأزمة هناك.

وأمس، أعلنت وزارة الجيوش في فرنسا، عن تعرض سفينة تابعة للبحرية الفرنسية، تشارك في مهمة لحلف شمال الأطلسي، في البحر المتوسط، لعمل عدواني جداً، من قبل زوارق تركية، منددة بمسألة بالغة الخطورة مع تركيا، الشريكة في الحلف، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، في وقت سابق، أن تأييد تركيا لاستمرار الهجوم الذي تشنه حكومة الوفاق الليبية، يتعارض تماماً مع الجهود التي نشارك فيها والتي تهدف إلى التوصل فوراً إلى هدنة.

كما قالت الوزارة، بأنها تدرس الرد على الأعمال التركية الأخيرة، لافتة إلى أن الحائل الرئيسي أمام إحلال السلام والاستقرار في ليبيا، هو ما تقوم به تركيا من انتهاكات منهجية لحظر توريد الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.