سخرية متواصلة من جسر الملك سلمان بمصر.. وأضرار كبيرة للمواطنين

0

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية بالعديد من ردود الأفعال والسخرية فيما يتعلق بإنشاء جسر بحي الهرم، حيث يظهر الكبري الجديد وهو ملاصقاً للبنايات السكنية بشكل غريب .

المشروعات الجديدة

ويطلق على الجسر محور الملك سلمان، حيث يتم إنشاؤه بمنطقة ” ترعة الزمر” بالهرم وهو يأتي ضمن مشروع شبكة الطرق القومية الجديدة .

وتداول رواد مواقع التواصل صور من جوانب مختلفة للكبري الذي يبدوا أن الحكومة المصرية حسب وصفهم لم تكن موفقة في تشييده في هذه المنطقة .

وكانت أعمال البناء قد بدأت في جسر الملك في نهاية العام الماضي 2019، ومن المفترض أن يتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري 2020 .

وتقوم شركة “السعداء للمقاولات”، بالإشراف على البناء، وهي شركة إنشاءات متخصصة في الطرق في جمهورية مصر تأسست عام 1980، وعملت على تأسيس الكثير من المشاريع التنموية الناجحة في البلاد .

تعويض المتضررين

ولا شك أن العديد من السكان في تلك المنطقة وتحديداً المجاورين للجسر قد تضرروا بشكل كبير، إذ أن الأمر بات بالغ التعقيد في ظل الجسر الملاصق للمساكن التي يسكنون بها .

كما أن المنطقة مأهولة سكانياً بشكل كبير، الأمر الذي يجعل من قيام الجسر يسبب ضرراً بالغاً للكثير من السكان .

وكان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هاني يونس قد أقرّ بصحة الصورة المتداولة لمحور “ترعة الزمر”، مشيراً إلى أن الجسر ملاصق لبعض البنايات .

وأوضح بأنه قد تم تخصيص ربع مليار جنيه لتعويض العمارات المتضررة من محور الملك سلمان والتى سيتم إزالتها، ولكن هناك عمارات مخالفة لا تعويض لها .

توضيحات مهمة

وكان الإعلامي المصري عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية قد أوضح أمس الأثنين العديد من الاستفهامات بعد أن عمل على الاتصال بالعديد من المهندسين الذين يقومون بالعمل في المشروع .

حيث اتصل أديب برئيس الجهاز المركزي للتعمير في البلاد اللواء محمود نصار، والذي أكد أن الدولة خصصت ربع مليار جنيهاً للمتضررين من إنشاء المحور .

وكان الإعلامي عمرو أديب قد أجرى حواراً مع أحد سكان مدينة الهرم التي يمر جسر الملك سلمان من فوق منزله مباشرة .

وقال المواطن المصري أنه يرفض الانتقال إلى أي مكان آخر إن عرضت عليه الدولة ذلك، وذلك الرفض بحسب المواطن يعود إلى أن بسبب أنه عندما جاء إلى المنطقة فقد عمل على اختياراه دون سواها بأعتبار أنها منطقة مميزة .

وأضاف: ” توجد بها مرافق جيدة، مؤكداً بأنه سوف يوافق في حالة أن الدولة وفرت له مكانا أفضل أو في نفس المستوى المعيشي الذي كان يسكن فيه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.